8 مزايا في Gboard تجعلها متفوقة على لوحة مفاتيح سامسونج

8 مزايا في Gboard تجعلها متفوقة على لوحة مفاتيح سامسونج
8 مزايا في Gboard تجعلها متفوقة على لوحة مفاتيح سامسونج

هناك الكثير من الأشياء الرائعة حول هواتف سامسونج حيث تتميز الهواتف بمجموعة واسعة من التطبيقات ومن المؤكد أنها تأتي أيضًا مع تطبيق لوحة مفاتيح يحمل شعار الشركة “لوحة مفاتيح سامسونج” وتحتوي لوحة المفاتيح على مجموعة من المزايا لكن هل لديها القدرة الكافية للتغلب على تطبيق لوحة المفاتيح Gboard الشهير؟

مع التركيز بشكل خاص على السرعة والموثوقية، تعد Gboard واحدة من أكثر تطبيقات لوحات المفاتيح شيوعًا، لذا هل يجب عليك التخلص من لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية لصالح Gboard؟

بحث جوجل

الميزة الرئيسية التي تمتلكها Gboard وتتفوق بها على أي لوحة مفاتيح أخرى في الوقت الحالي هي بحث جوجل المدمج، فكل ما عليك القيام به هو كتابة ما تريد البحث عنه والنقر على زر البحث وسيتم تحميل النتائج على الفور، وتتميز  بطاقات البحث بأنها سهلة على العيون وهي بسيطة ومباشرة، كما أن هذه الميزة في متناول اليد وخاصة خلال الدردشة حيث يمكنك مشاركة المعلومات من الإنترنت دون مغادرة التطبيق الحالي، ولا حاجة للقول بأن قوة جوجل ليست مع لوحة مفاتيح سامسونج، لذلك يتعين عليك الخروج من التطبيق الحالي للبحث عن شيء ما، أو يمكنك التبديل إلى العرض المتعدد النوافذ.

التمرير

يدعم كل من لوحة مفاتيح سامسونج وGboard التحكم في التمرير أو الكتابة بالإشارة، على الرغم من أن كليهما تمكن من الحصول على الكلمات الصحيحة إلا أن التنفيذ مختلف قليلاً.

ستعرض لك Gboard الكلمة التي يتم إنشاؤها أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح، بهذه الطريقة، ستتعرف على ما إذا كانت الكلمات تتشكل بشكل صحيح، وإذا لم تكن كذلك، فستعرف متى وأين تتوقف، من ناحية أخرى تعمل لوحة مفاتيح سامسونج على استخدام الطريقة الأكثر تقليدية لتظهر لك الكلمة بمجرد توقف أصابعك عن الكتابة.

على الرغم من أن طريقة التنفيذ هذه قد لا تكون قضية مهمة بالنسبة للبعض، إلا أنني أجدها مزعجة، ونفضل توفير الوقت بدلاً من كتابة الكلمة بالكامل ثم رؤية نتائج لا تلبي التوقعات.

المؤشر

وبصرف النظر عن الواقع أعلاه، Gboard لديه خيار إضافي للتحكم في المؤشر، تتيح لك هذه الميزة تحريك المؤشر عبر أسطر النص عن طريق تمرير إصبعك عبر شريط المسافة، وبالمثل يمكنك إزالة النص بكميات كبيرة عن طريق تحريك إصبعك عبر زر مسافة للخلف، ومن المثير للاهتمام أيضًا أن تطبيق لوحة مفاتيح سامسونج يدعم أيضًا التحكم في المؤشر ولكن يمكنك تمكين ميزة واحدة فقط في كل مرة.

اختصارات النص

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



لحسن الحظ تمتلك كلتا اللوحتين خيار اختصارات النص، فيمكنك إضافة اختصاراتك الخاصة للعبارات أو الجمل المستخدمة بشكل متكرر، وتعمل كل من اختصارات التطبيق بطريقة مماثلة كما أن اختصارات النص أيضًا متشابهة.

الصور المتحركة والإيموجي

صحيح أن الرموز التعبيرية وملفات الصور المتحركة GIF تضيف عنصر المرح إلى أي محادثة، ومع ذلك هناك اختلاف طفيف، حيث تتيح لك Gboard البحث عبر الرموز التعبيرية والملصقات والصور المتحركة، كل ما عليك القيام به هو فقط كتابة الكلمة الرئيسية وسيتم عرض القائمة على الفور، ولا تنتهي تجربة Gboard مع الصور المتحركة فهي تتحسن باستمرار، حيث تتيح لك اللوحة إمكانية إنشاء ملفات GIF المخصصة الخاصة بك وهي رائعة جدًا.

الأمور مختلفة بعض الشيء مع لوحة مفاتيح سامسونج، هنا عليك التمرير خلال الصفحات الطويلة من الرموز التعبيرية والملصقات، لكن تدعم لوحة مفاتيح سامسونج بعض الملصقات الإضافية التي تضيف عنصر المرح.

خاصية الأحرف

الأحرف الخاصة لا تقل أهمية عن علامات الترقيم في المحادثات، بالطبع يحتوي كلا التطبيقين على هذه الأحرف الخاصة ولكن النقطة تتلخص في مدى السرعة التي يمكنك الوصول إليها.

تتيح لك لوحة مفاتيح سامسونج الضغط طويلاً على مفتاح الفترة الزمنية وستظهر جميع الأحرف الخاصة هناك، وإلى أن تختار مفتاحًا، فستكون هناك موجه بانتظارك.

تتبنى Gboard تنفيذًا أسرع للعملية المذكورة أعلاه، وسيكون عليك النقر على مفتاح الفترة وتوجيه الإصبع إلى الحرف الذي تحتاجه، دون رفع الإصبع، اختلافات دقيقة جدًا، نعم لكنها مهمة جدًا.

المواضيع

Gboard هي الفائزة النهائية عندما يتعلق الأمر بالمواضيع، وهي تدعم حوالي 20 موضوعًا مختلفًا، في الخلفية العادية وخلفيات الصور، وللأسف لا تحتوي لوحة مفاتيح سامسونج على أي موضوعات، يمكنك فقط الاختيار من بين اللون الأبيض العادي أو يمكنك اختيار الحصول على القليل من الألوان من خيارات إمكانية الوصول.

توقع النص

بلا جدال الممثل الرئيسي في أي تطبيق لوحة مفاتيح هو التنبؤ بالكلمات ويقوم Gboard بعمل جيد في ذلك، حيث يعتمد أسلوبك في الكتابة ولا يأخذ أي وقت في اقتراح الكلمات التي تستخدمها عادة، كما أن لوحة مفاتيح سامسونج جيدة جدًا في تنبؤ النص وتحصل عليها بشكل صحيح في معظم الأوقات، ولكن هناك فجوة طفيفة في التنفيذ، لذا عندما يتعلق الأمر بمقارنة التطبيقين، أفضّل استخدام Gboard.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين