تسلا تحدث نظام القيادة الذاتية لإجبار السائقين على الإمساك بالمقود

قررت تسلا إضافة تحديث جديد لنظام القيادة الذاتية على سياراتها يقوم بتنبيه السائقين كل 15-20 ثانية في حال لم تكن أيديهم على المقود، كما يقدم التحديث الجديد بعض التحسينات في الأداء وبعض الحلول للمشاكل السابقة في هذا النظام، لكن إضافة التنبيهات المتكررة لوضع اليد على المقود دفع بعض السائقين للاستياء بعض الشيء.

 

فعبر النظام السابق كان السائقون يحصلون على التنبيهات لكن بتكرار أقل، حيث كان يتم تنبيههم لوضع اليدين على المقود بعد 5 دقائق من السير البطيء أو بعد دقيقة إلى ثلاث دقائق من السير بمعدل أسرع من 45 ميل في الساعة، وتحافظ هذه التنبيهات على النظام بشكل ذاتي القيادة لكن مع بعض الحذر، كما أنها كانت مؤشراً على أن السائقين منتبهون للطريق وللسيارة دون أن تجبرهم على وضع يديهم على المقود.

 



أما بفضل التحديث الجديد فسوف يحصل السائقون على التنبيهات بعد 15 ثانية فقط مما يعني أن السائقين سيبقون يديهم عملياً على المقود طيلة الوقت، ويبدو أن هذا الأمر لم يكن مريحاً للعديد من السائقين، وقد أوضح ايلون ماسك أنه رغم الاستياء إلا أنه لا يستطيع أن يسمح للسائقين بالاسترخاء أثناء القيادة وإلا فإنه يكون بذلك يغامر بأمان السيارة وأمان السائقين.

 

على أي حال، من المفترض أن تكون القيادة الذاتية نظاماً مساعداً للسائق ولا يعني أنه يجب الاعتماد عليه بشكل كلي دون الانتباه للطريق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين