فيسبوك تضيف قسم “الذكريات” إلى منصتها

فيسبوك تضيف قسم “الذكريات” إلى منصتها
فيسبوك تضيف قسم “الذكريات” إلى منصتها

أضافت فيسبوك قسماً جديداً على منصتها يحمل اسم “الذكريات Memories” تأخذ المستخدمين من خلالها في رحلة تعرض لهم صوراً ومنشورات وفيديوهات قديمة تمت مشاركتها سابقاً.

 

ويعد هذا القسم امتداداً لميزة “في هذا اليوم On This Day” والتي تسمح للمستخدمين بإلقاء نظرة على بعض المنشورات والأحداث القديمة، وهذا يعني أن المحتوى الذي يظهر في قسم الذكريات ليس جديداً لكنه الآن أصبح هناك قسم مخصص ضمن الموقع لهذا المحتوى يسهل الوصول إليه.

 

ويسمح قسم الذكريات أيضاً للمستخدمين برؤية ما قام أصدقاؤهم بنشره على فيسبوك في مثل هذا اليوم، كما توجد أيضاً بعض الفيديوهات الخاصة باليوم الذي أصبح فيه شخصان ما أصدقاء على فيسبوك ، ولا شك أن البعض قد رأوا مثل هذه الفيديوهات في السابق.

 



إضافة لذلك توجد ميزة “ذكريات قد فوتها Memories You May Have Missed” والتي تعرض مجموعة من المنشورات التي من الممكن أن يكون المستخدم قد غفل عنها.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي فيسبوك لجعل الناس يشاركون المزيد من الأمور الشخصية على الموقع، فقد قدمت سابقاً ميزة الخلفيات الملونة كما أطلقت دعماً لصور GIF ضمن التعليقات والتي تجعل المنشورات أكثر حيوية.

 

لكن المشكلة تكمن في أن المستخدمين لم يعودوا يميلون إلى المشاركة كثيراً نظراً لوجود عدد من وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكنهم التوجه إليها مثل سناب شات أو انستجرام، كما أن لفضيحة كامبريدج الأخيرة دور كبير في هز صورة الشركة وابتعاد الناس عن المشاركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين