تحسينات رسومية من NVIDIA في متناول يدك لا تدري عنها شيئا!

اذا كنت من مستخدمي بطاقات NVIDIA الرسومية فهناك بعض الخصائص الرسومية الموجودة في لوحة التحكم NVIDIA Control Panel لديك، هذه الخصائص تضيف تحسينات رسومية ملموسة علي الألعاب عندك، وعادة دون تكلفة أداء كبيرة .. أغلب المستخدمين لا يعرفون عنها شيئا ويتركونها غير مستغلة. لكنها كلها ذات فوائد بصرية جمة. إليك هذه التحسينات لتستفيد منها.

تفعيل الظلال الشمولية Ambient Occlusion:

واحدة من التقنيات المتاحة لديك في لوحة التحكم، وهي تضيف ظلالا اضافية لكل الاجسام ثلاثية الابعاد وخصوصا في ال الالعاب القديمة التي تعاني من قلة الظلال او ضعف تقنيات اسقاط الظل، والتاثير البصري واضح وملموس في العشرات من الالعاب، دون تكلفة كبيرة علي الاداء.

Ambient Occlusion

AO Activation

تفعيل وضوح العرض الفائق Super Resolution:

هل لديك العاب قديمة تعمل بسرعة فائقة علي بطاقتك الحديثة؟ هل تريد تشغيلها باعلي وضوح ممكن، وبدون اية تعرجات علي الاطلاق؟ يمكنك ذلك عن طريق تشغيل اللعبة بدقة عالية اعلي حتي من دقة شاشتك، ستقوم البطاقة الرسومية بتصغير هذه الدقة لتلائم شاشتك مزيلة لكافة التعرجات في طريقها. تكلفة الاداء من هذه التقنية عالية، لذلك لا تصلح الا مع الالعاب القديمة. يمكنك تفعيلها من خيار DSR في لوحة تحكم NVIDIA ..و لها عدة مستويات بدءا من 2X و حتي 4X.

 DSR

DSR Activation

تفعيل DSR يفتح دقات عرض أعلي من داخل اللعبة، مثلا اذا كنت تلعب علي شاشة 1080p، فان تفعيل DSR يخدع اللعبة لتفتح لك دقات مثل 1440p و 2160p .. واذا كنت تلعب علي شاشة 4K، فان اللعبة تفتح لك 5K و 6K و 8K أيضا. يمكنك اختيار أي من هذه الدقات العليا لكي تحصل علي صورة خالية من التعرجات وبأقصي وضوح ممكن.

تفعيل مضاد التعرج التقريبي FXAA:

في تلك الالعاب التي لا تحوي خيارات لمضاد التعرج Anti Aliasing. يمكنك تفعيل FXAA من تعريف القيادة لازالة غالبية هذه التعرجات دون تكلفة تذكر في الاداء. ويمكنك ترك الخيار مفعلا حتي مع الالعاب التي تدعم انواع اخري من مضادات التعرج Anti Aliasing. فيمكنك غلق هذه الأنواع وتشغيل FXAA لأنه الأسرع في الأداء، أو يمكنك تشغيله مع الأنواع الأخري للحصول علي قدرة أعلي لازالة التعرجات بشكل شبه كامل.

 

852537589e.jpg



FXAA Activation

تفعيل تنقية الخامات Anisotropic Filtering:

كل الخامات البعيدة عن منظور اللاعب تعاني من تشوه وضبابية التفاصيل. ضبط تنقية الخامات Texture Filtering علي 16X من تعريف القيادة يزيل هذه التشوهات بدون كلفة ملحوظة في الاداء، بعض الالعاب تتيح للمستخدم تفعيل هذه الخاصية من داخل اللعبة نفسها، لكن هذا ليس متاحا للجميع، لذا فالخيار الامن هو تركها مفعلة لتطبق علي جميع الالعاب.

 AF 16X

Anisotropic Filtering Activation

تفعيل مؤثرات حدة الصورة Sharpness:

متاحة من خلال Ansel و FreeStyle، ويمكنك من خلالها ازالة الضبابة وعدم وضوح التفاصيل الذي ينتاب الكثير من الألعاب القديمة بسبب استعمال بعض المؤثرات التي صممة لزيادة الأداء، مثل قصر مسافة الرسم، والضباب الاصطناعي artificial fog .. ويمكنك من خلالها ايضا ازالة الضبابية الناتجة عن استعمال مضاد تعرج تقريبية مثل FXAA أو TXAA أو TAA.

 Ansel FreeStyle Sharpness 100%

بشكل شخصي، نحرص كمتحمسين للرسوم علي تفعيل هذه الخواص باستمرار من لوحة تحكم NVIDIA .. تركك لخواص Ambient Occlusion و Anisotropic Filtering و FXAA و DSR مفعلين في لوحة التحكم لن يضرك في شئ، وسيجعلك تستغل كل قدرات بطاقتك الرسومية في تعظيم جودة الرسوم. خاصية FreeStyle Sharpen تحتاج منك للتفعيل في كل لعبة علي حدة وبشكل مخصص.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين