مصممي هواتف Xperia يتحدثون عن الكاميرا والشاشة، والحواف النحيفة

Xperia XZ2 Premium - Dual Camera

قامت شركة Sony اليوم بنشر مقابلة موسعة مع مصممي هواتف Xperia الخاصة بها والذين لديهم بعض الحكايات المثيرة للإهتمام. يهتم المصممون ليس فقط ” بتطور ” تصميم الهواتف الذكية، ولكن أيضا بالتغيير. إنهم يرون بأن تصميم الهواتف الذكية يصبح قديمًا وأنهم حريصون على إبقاء هواتف Xperia جديدة.

Xperia XZ2 Premium هو الهاتف الذكي الأحدث من شركة Sony. وقد تم تزويد هذا الهاتف بكاميرا قادرة على تسجيل فيديوهات HDR لمطابقة شاشة 4K HDR التي يأتي بها هذا الهاتف. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن الهاتف Xperia XZ Premium الأصلي يضم أيضا مستشعر قادر على إلتقاط الفيديوهات بتقنية HDR، ولكن المعالج لم يكن قادرًا على التعامل مع ذلك.

إلى جانب الموازنة بين التحسين والإبتكار، فقد قام فريق Sony بتقسيم الميزات إلى ” الجودة ” و ” المتعة والإبداع “. والقدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 4K HDR تنتمي إلى فئة الجودة، في حين تنتمي الميزات الأخرى مثل تسجيل الفيديوهات البطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية وإنشاء النماذج الثلاثية الأبعاد بإستخدام 3D Creator إلى فئة ” المتعة “.

Xperia XZ2 Premium

كانت الشركة تبحث في تصاميم الكاميرات المزدوجة، ولكنها حتى الآن ركزت على تزويد هواتفها الذكية بكاميرا واحدة مع إستخدام مستشعر كبير بحجم 1/2.3 إنش وتحسين معالج الصور BIONZ. ومع ذلك، قررت شركة Sony تغيير خططها قليلا مع الهاتف Xperia XZ2 Premium من خلال تزويده بإثنتين من الكاميرات في الواجهة الخلفية مع إستخدام مستشعر واحد ملون ومستشعر آخر أحادي اللون بأحجام 1/2.3 إنش. وعلاوة على ذلك، فقد تم في هذه الكاميرا المزدوجة التي تطلق عليها شركة Sony إسم Motion Eye Dual زيادة ISO إلى حدود 51200 لتصوير العناصر السريعة الحركة في الظلام.



وبالعودة إلى الشاشة، فقد كان لدى شركة Sony خيار إستخدام شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 16:9 أو شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9. وفي نهاية المطاف، وجدت شركة Sony بأن نسبة العرض على الإرتفاع 18:9 هي الأنسب بالنسبة للهواتف الذكية، في حين تعد شاشات 16:9 مثالية أكثر للوسائط المتعددة.

أما بالنسبة للإتجاهات الحديثة الأخرى مثل الإطار النحيف للشاشة، فشركة Sony لا تزال متحفظة لأنها تريد إنشاء هاتف ببيئة عمل جيدة. لا يقتصر الأمر على ذلك فقط، فالإطار النحيف جدًا يتسبب في تداخل الكاميرا ومكبرات الصوت والمكونات الأخرى.

ومع ذلك، شركة Sony تعمل على جعل إطار الشاشة في هواتف Xperia أنحف، سواء الحواف الجانبية أو الرأسية.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل وسامسونج الى مزيد من التعاون
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟