أخبار عاجلة
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
طريقة انشاء و حذف حساب سامسونج اكونت -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

رصد المعالج Snapdragon 680 في الإختبارات، قد يكون النسخة السداسية النوى من SD710

رصد المعالج Snapdragon 680 في الإختبارات، قد يكون النسخة السداسية النوى من SD710
رصد المعالج Snapdragon 680 في الإختبارات، قد يكون النسخة السداسية النوى من SD710

Qualcomm Snapdragon

المؤشرات الأولية تشير إلى أن المعالج Snapdragon 710 يحظى بإقبال كبير لدى الشركات المصنعة للهواتف الذكية، ولكن يبدو أن لدى شركة كوالكوم معالجات أخرى قيد التطوير حاليًا. في الواقع، لقد تم اليوم رصد المعالج Snapdragon 680 في منصة إختبارات الأداء Geekbench، وهو المعالج الذي سيصل على الأرجح للعديد من الهواتف الذكية المتوسطة.

المعالج Snapdragon 680 الذي تم رصده اليوم يضم ستة أنوية في المجموع، وهو على الأرجح يضم نواتين من نفس الفئة وأربعة أنوية من فئة أخرى، تماما كما حدث مع المعالجين Snapdragon 650 و Snapdragon 808. ضع في إعتبارك أن الإسم قد لا يكون نهائيًا. على سبيل المثل، كان المعالج Snapdragon 710 في الأصل معروفًا بإسم Snapdragon 670.

هذا يعني أن هذا المعالج قد يكون نسخة متدنية من المعالج Snapdragon 710. سرعة النوى الكبيرة تبلغ 2.15Ghz، وهي تتطابق مع سرعة أنوية Kryo 260 المستخدمة في المعالج Snapdragon 660، وأنوية Kryo 4xx المستخدمة في المعالج Snapdragon 710.



ومع ذلك، فقد حقق هذا المعالج الجديد 1900 نقطة في إختبار النواة الواحدة وهي نتيجة أعلى من تلك التي حققها المعالج Snapdragon 660 الحالي والبالغة 1600 نقطة، مما يشير إلى أن المعالج Snapdragon 680 يضم الجيل الرابع من أنوية Kryo. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالأداء في إختبار النوى المتعددة، فقد كان أقل قليلا بالمقارنة مع Snapdragon 660 بفضل إمتلاك هذا الأخير لنواتين إضافيتين، ولكن من المحتمل أن لا يؤثر ذلك على الأداء في الحياة الواقعية.

بشكل عام يبدو هذا بمثابة دليل آخر على إهتمام شركة كوالكوم الكبير بتوفير المزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمعالجات الهواتف الذكية المتوسطة. بالمناسبة، فقد تم إختبار أداء المعالج Snapdragon 680 بإستخدام جهاز مرجعي تابع لشركة كوالكوم يضم 6GB من الذاكرة العشوائية. ولم يتم إختبار أي هاتف مع هذا المعالج حتى الآن، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه تم في البداية رصد المعالج Snapdragon 660 في أوائل العام 2017 وتم الكشف عن الهواتف الأولى التي تستخدم هذا المعالج بعد بضعة أشهر.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة