أخبار عاجلة
شركة Blizzard تكشف عن خططها في معرض Gamescom 2018 -
خطوات ارسال الاموال و اسقبالها عبر Google Pay -

انطباعاتنا حول لعبة القتال المنتظرة Dead or Alive 6

بعد غياب 6 سنوات علي إطلاق الجزء الخامس من لعبة Dead or Alive ، ها هو أستوديو التطوير Team Ninja بالتعاون مع شركة النشر الشهيرة Koei Tecmo بإحضار أجدد أجزاء السلسلة إلي الحياة من جديد وهو الجزء السادس في السلسلة. الجزء الجديد سيشهد عودة شخصية “كاسومي” بالإضافة إلي الكثير من الشخصيات. ومن خلال معرض E3 2018 في مدينة “لوس أنغلوس” أتيحت لنا الفرصة لتجربة اللعبة في مرحلتها الأولي من التصميم وذلك من خلال جناح Xbox One.

أولي الأشياء التي لاحظناها بأحداث اللعبة هي أنها تستكمل أحداث قصة الجزء الخامس. بالإضافة أنها تتواجد بها طور قتالي مخصص للعب الجماعي والذي قمنا بتجربته بأنفسنا من خلال معرض E3 2018 كما ذكرنا. اللعبة كما ذكرنا لازالت في بدايات عملية التطوير ومع ذلك فإن رسوماتها حتي الأن رائعة جداً، فقد شاهدنا وجود 4 شخصية مصممة بشكل مميز مثل شخصية “كاسومي ” القديمة وأيضا شخصية “هيلينا”. الشخصيات الأربع تتوافر مع أزياء وثيمات مختلفة للاختيار بينهم قبل بداية كل قتال.

بإمكانك أيضا تجربة اللعبة ضد الكمبيوتر “الذكاء الاصطناعي” والذي سيتوجب عليك ضبط مستوي الصعوبة والذي يحتوي علي 8 مستويات من 1 إلي 8 وبالطبع المستوي 8 هو الأصعب بينهم إذا كنت ترغب في تنمية مهاراتك القتالية بشدة. أيضا بإمكانك تجربة اللعب مع أفراد عائلتك أو صديق لك محلياً.

أما بالنسبة لميكانيكية اللعبة فمن السهل جداً التحكم في أسلوب اللعب. حيث تتراوح ما بين الركلات واللكمات وبإمكانك أيضا أن تحمل أعدائك وتلقي بهم بعيداً وبالطبع الحركات الخاصة التي يمتلكها كل شخصية. أما الشيء الأصعب في عملية التحكم هي أزرار D-pad والتي تتطلب الكثير التحركات أثناء التحكم بها، أما بالنسبة لأهم شيئين عليك مراعاتهما أثناء القتال هو المسافة بينك وبين اللاعب الاخر ويتوجب عليك أن تقترب كثيراً والأمر الأخر هو التوقيت المناسب.



فكلما اقتربت من خصمك كلما زاد الضرر الذي تسببه له، أما بالنسبة للتوقيت فهو من خلال ستحتاج إلي إتقان التحكم في كومبهات الشخصيات ومعرفة الحركات الخاصة أيضا، فبعض الوقت ستقم بإمساك الخصم وتلقي بهم بعيداً ومن ثم ستحتاج إلي مليء مقياس التحرك الخاص بك قبل أن تنفذ حركتك الخاصة والذي كما ذكرت سيمتلك كل شخصية من شخصيات اللعبة القابلة للتجربة حركته الخاصة والتي تعطي ضرر كبير للخصوم.

والشيء الأخير الذي قدمته لنا شركة Koei Tecmo من خلال اللعبة هي الديناميكية في بيئة اللعبة والتي لا تشهد أي تفاعل مع تصرفاتك، ولكنها تساعدك أيضا باستراتيجية محددة، فإذا كنت تقاتل في زقاق يحتوي علي حشد يراقبك قتالك فسوف تتمكن من استخدام مساعدته مثل أنه إذا قمت بضرب الخصم وسقط علي الحشد سيقوم هذا الحشد ب دفع الخصم إلي ساحة القتال من جديد، وهو الأمر الذي سيؤدي إلي فقدان توازنه مما يعطيك المزيد من الوقت في تجهيز ضربتك التالية تجاه.

جديرا بالذكر أن لعبة Dead or Alive 6 قادمة في وقت مبكر من 2019 عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي عن طريق متجر Steam.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالخطوات.. طريقة تقسيم الشاشة داخل متصفح سفاري على أجهزة «آيباد»
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين