شركة ياهو تتعرض لغرامة بقيمة 250 ألف جنيه استرليني بسبب اختراق

شركة ياهو تتعرض لغرامة بقيمة 250 ألف جنيه استرليني بسبب اختراق
شركة ياهو تتعرض لغرامة بقيمة 250 ألف جنيه استرليني بسبب اختراق

غرّمت هيئة الرقابة على البيانات البريطانية شركة ياهو بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني بعد تعرض شركة ياهو للاختراق عام 2014 وفقدانها لبيانات أكثر من نصف مليون شخص، وهناك غرامة أخرى صادرة عن لجنة الأوراق المالية وبالبورصات الأمريكية قدرها حوالي 26 مليون جنيه استرليني.

 

على الرغم من حدوث الاختراق في عام 2014 إلا أن تأثيره استمر إلى عام 2016 فقدت فقدت الشركة ما يقرب من 500 مليون مستخدم دولي، وهو أمر تعتبره الشركة ضمن سلسلة من المشاكل الأمنية في الشركة مع استحواذ شركة Altaba عليها.

 

في ظل الملكية الجديدة وخلال أحداث العام الماضي أقرت الشركة وقوع هذا الاختراق في عام 2013 والذي أثر على المليارات الثلاثة من مستخدميها. أكد مكتب مفوضية المعلومات ICO ان الاختراق قد طال ما يقرب من 515121 حسابًا تابعًا للمستخدمين البريطانيين.



 

وبسبب وقوع الاختراق عام 2014، فإن مكتب مفوضية المعلومات قد استخدم قانون حماية البيانات لعام 1998 والذي يحدد غرامة تصل إلى 500 ألف جنيه استرليني، على الرغم من أن قانون الناتج المحلي الإجمالي الجديد على مستوى الاتحاد الأوروبي يسمح بتغريم الشركات بنسبة تصل إلى 4% من قيمتها. ولم تستطيع شركة ياهو توفير التدابير الأمنية المناسبة لتأمين بيانات المستخدمين بشكل صحيح.

 

تضمنت البيانات الشخصية التي تعرضت للاختراق الأسماء وعناوين البريد الإلكترونية وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد وكلمات المرور المجزأة والأسئلة والأجوبة المشفرة وغير المشفرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين