أخبار عاجلة
شركة Toshiba Memory تعلن عن افتتاح مصنع الذواكر Fab 6 -
شاهد Google Pixel 3 بلونيين جديدين -
أكواد iOS 12.1 تكشف قدوم آيباد جديد خلال أسابيع -
الكشف عن سعة بطارية آيفونات 2018 -
فتح صندوق لكرت الشاشة الخارق Nvidia RTX 2080 Ti -

لينوفو تطلق حاسب (ThinkPad P52) يدعم تقنية الواقع الإفتراضي و شاشة بمقاس 15 بوصة

ThinkPad P52 هو حاسب محمول من لينوفو يدعم تقنية الواقع الافتراضي، و على الرغم من أن هذا الحاسب لا يبدو مختلفا من حيث التصميم عن حواسب ThinkPad السابقة، إلا إنه يختلف من حيث المكونات الداخلية للحاسب. و يستهدف الحاسب الدفتري مقاس 15 بوصة المستهلكين الذين يعتمدون على الجرافيك في مهامهم اليومية، و الذين يعملون على إنشاء محتوى بتقنية الواقع المعزز و الواقع الافتراضي.

 

لذلك يتيح لك الحاسب خيارات متعددة للمعالج تصل إلى الجيل 8 من معالج Intel Xeon سداسي النواة و تصل إلى NVIDIA Quadro P3200 بالنسبة لمعالج الرسوميات. كما يمكنك الحصول على ذاكرة DDR4 بسعة تصل إلى 128 جيجابايت، و بحد أقصى 6 تيرابايت لسعة التخزين.

و لا يوجد مشكلة في تشغيل نظارات الواقع الافتراضي الخارجية مع شاشة الحاسب التي تدعم تقنية اللمس و التي تأتي بمقاس 15 بوصة و بدقة تصل إلى 4K Ultra HD مع عمق ألوان 10 بت و بسطوع يصل إلى 400 شمعة في المتر المربع و التي تدعم ألوان Adobe بنسبة 100%. أما الشاشة العادية فهي تدعم تقنية اللمس أيضا و التي تأتي بدقة Full HD مع سطوع 300 nits و تدعم مجموعة الألوان بنسبة 72 في المائة.

 

و يحتوي الحاسب على 3 منافذ USB-A 3.1، و 3 منافذ Thunderbolt 3. بالإضافة إلى منفذ HDMI 2.0، و mDP 1.4، و منفذ gigabit Ethernet و منفذ لبطاقة الذاكرة SD. و منفذ للميكروفون و سماعة الرأس.



و سوف يدعم الحاسب تقنية  WiFi 802.11ac و Bluetooth 5.0، بالإضافة إلى تقنية 4G LTE. و سوف يحتوي الحاسب على كاميرا بدقة 720 بكسل و كاميرا تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء لنظام التشغيل Windows Hello و سوف تأتي الكاميرا مزودة بغطاء ThinkShutter للخصوصية و الذي ينزلق نحو الكاميرا لغلقها عند عدم الحاجه إليها بالإضافة إلى دعم لتقنية بصمات الأصابع. و سوف تأتي لوحة المفاتيح بإضاءة خلفية و التي تدعم حماية ضد تسرب السوائل، و المزوده بزر للتنقل باللون الأحمر، كما يوجد بالحاسب لوحة مفاتيح رقمية منفصلة.

و بالنسبة للبطارية، سوف تأتي ب6 خلايا و بقوة 90 واط. لكن لم تذكر لينوفو كم ستدوم عمر البطارية، و من المرجح أنك سوف تحتاج توصيل الحاسب بالكهرباء عندما يتعلق الامر بالعمل على تقنية الواقع الافتراضي و المعزز.

و سوف يتم إطلاق ThinkPad P52 في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية