أخبار عاجلة

لينوفو تعلن عن حاسوب محمول بذاكرة 128 جيجابايت

إذا كنت من محبي الحواسيب المحمولة ذات الذاكرة العالية فكن مستعداً للترحيب بالحواسيب بذاكرة وصول عشوائي بحجم 128 جيجابايت، فقد أعلنت لينوفو اليوم عن حاسوبها الجديد ThinkPad P52 الذي يتمتع إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي العالية بسعة تخزين داخلية تصل إلى 6 تيرابايت وشاشة بحجم 15,6 بوصة بأبعاد 4K، كما يعمل بمعالج انتل عشاري النوى من الجيل الثامن وبطاقة رسوميات من نوع Nvidia Quadro P3200.

 

يتضمن هذا الحاسوب أيضاً منفذي Thunderbolt، منفذ HDMI 2.0، منفذ miniDisplay، ثلاثة منافذ USB Type A، منفذ سماعات ومنفذ Ethernet، ولم تعلن الشركة عن السعر حتى الوقت الحالي لكنه من المتوقع أن ينافس حواسيب ديل الجديدة بذاكرة 128 جيجابايت أيضاً.

 

حيث تتمتع حواسيب ديل الجديدة Precision 7530 و Precision 7730 بشاشات 4K وتتوافق مع بطاقة رسوميات Quadro و AMD Radeon WX، ويبدأ سعر هذه الحواسيب من 1199$ وهي تدعم تقنيات الحقيقة الافتراضية.



 

ويبدو أن كلاً من هذه الحواسيب تعمل عبر رقاقات سامسونج التي تسمح لشركات الحواسيب المحمولة بزيادة السعة والسرعة دون استهلاك الطاقة.

 

على أي حال، يبدو أن عصر الحواسيب المحمولة التي لا تتجاوز ذاكرتها 16 جيجابايت قد قارب على الانتهاء، أو على الأقل عندما تنتشر هذه الحواسيب ذات الذاكرة العالية بشكل جيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج