أخبار عاجلة
شاهد أول صور في التاريخ من على سطح مذنب -

باحثون ينجحون في إختراق وضع USB المقيد في نظام iOS 12، وفقا لتقرير جديد

باحثون ينجحون في إختراق وضع USB المقيد في نظام iOS 12، وفقا لتقرير جديد
باحثون ينجحون في إختراق وضع USB المقيد في نظام iOS 12، وفقا لتقرير جديد

ios 12 - iPhone X

في الأسبوع الماضي، أكدت لنا شركة آبل أنها قامت بتضمين ميزة جديدة في نظام iOS 12 تدعى وضع USB المقيد. ما تفعله هذه الميزة في الأساس هو منع بعض الأجهزة مثل GrayKey Box من الإقتران مع iPhone من خلال منفذ Lightning ما لم يتم إلغاء قفله في الساعة الماضية، وهذا يعني أنه ينبغي على هذه الميزة أن تجعل الأجهزة المستخدمة من قبل وكالات تطبيق القانون لإختراق هواتف iPhone عديمة الفائدة.

لسوء حظ شركة آبل، يبدو أن هذه الميزة تعرضت بالفعل للقرصنة. هذا وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا من موقع Motherbord، حيث أخبرهم بعض الخبراء أن شركات مثل Grayshift (التي تقف وراء أجهزة مثل GrayKey) ربما تكون قد عثرت بالفعل على طريقة للتحايل على وضع USB المقيد.



في رسالة إلكترونية، صرح أحد الخبراء بالقول : ” ذهبت Grayshift إلى حد إثبات مدى قوة تقنياتها في المستقبل، وذكروا أنهم قد هزموا بالفعل هذه الميزة الأمنية في النسخة التجريبية من نظام iOS 12. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل GrayKey على إمكانات في المستقبل ستبدأ بإثارة الإهتمام مع مرور الوقت. يبدو أنهم واثقون جداً من بقائهم أقوياء في المستقبل “.

من غير الواضح كيف تمكنت Grayshift من إيجاد طريقة للتحايل على ميزة وضع USB المقيد، ولكن لا شك في أن شركة آبل سوف ترغب في التحقق من مدى صحة هذا لتعزيز البنية الأمنية على أجهزتها في حالة إذا إتضح أن ذلك صحيح.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية