أخبار عاجلة
شاهد أول صور في التاريخ من على سطح مذنب -

انطباعاتنا حول ألعاب Bandai Namco القادمة

قامت شركة النشر اليابانية الشهيرة Bandai Namco بأحداث معرض E3 2018 باستعراض أثنين من عناوينها الجديدة بالإضافة بالطبع لنسخة Definitive Edition من لعبة Divinity: Original Sin 2، وبم أن فريق “عرب هاردوير” كان من ضمن الحضور لأحداث هذا المعرض فقمنا بتجربة تلك العناوين الجديدة ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي ألعاب Bandai Namco الثلاث القادمة. ولمن لا يعرف شركة Bandai Namco فهي الشركة التي قدمت لنا ألعاب   Dark Souls  المميزة بالإضافة إلي سلسلة Tekken الشهيرة والعديد من العناوين الضخمة.

أول لعبة لدينا هي لعبة قتال جديدة تم الكشف عنها فى أحداث معرض E3 2018 وهي لعبة Jump Force، وتضم تلك اللعبة العديد من شخصيات أنمي ومانجا شهيرة تأتي أخيراً إلي عالمنا الواقعي. أحداث اللعبة تركز حول تحالف جديد مكون من 3 أشخاص علي رأسهم أبطال محبوبة مثل “نارتو” و” سون غوكو” وأيضا شخصية “مونكي دي لوفي” أو كما يعرف باسم “قبعة القش” بالإضافة بالطبع إلي شخصيات أخري قابلة للتجربة مثل ” فريزر” من أنمي “دراغون بول” و”ساسكي أوتشيها” من أنمي “نارتو” وكذلك شخصية “ريوك” من أنمي “ديث نوت”. ويحاول هؤلاء الأبطال القضاء علي الفوضى التي أصبحت تؤثر علي العالم الواقعي بسبب اندماج عالم Jump معه.

أحد الأمور المميزة باللعبة هي دمج أماكن من عالم Jump مع عالمنا الواقعي، مثل حي Times Square والذي يقبع في مدينة “نيويورك” الذي تم غزوه بمعالم Jump. أسلوب اللعب يتميز بتقديمه مجموعة معينة الحركات والكومبوهات المميزة والذي ستجبرك دوماً إلي قراءة قائمة المهارات والحركات من أجل إتقان تنفيذها حتي تتمكن من أن تتقن القتال في تلك اللعبة. يتواجد أيضا مود Awakening والذي بإمكانك تفعيله عن طريق الضغط علي مجموعة من الأزرار لفتحه ويمكنك هذا المود من إضافة حركات أثناء القتال ويعطي قوة كبيرة إلي ضرباتك والتي تؤثر علي الخصم بشكل كبير أيضاً.

تمتلك لعبة Jump Force طورين للعب الأول وهو طور اللعب الفردي والثاني هو طور اللعب الجماعي وأيضا متعدد اللاعبين. ومن خلال وضع تعدد اللاعبين بإمكانك منافسة أخواتك أو أصدقائك أو الأخرين عبر شبكة الإنترنت، أما إذا كنت في مزاج غير جيد للمنافسة عبر الشبكة بإمكانك تجربة اللعبة في طور اللعب الفردي ومنافسة “الكمبيوتر” علي الرغم أنها كانت سهلة للغاية وليست منافسة قوية وذلك من خلال تجربتنا لطور اللعب الفردي بأحداث المعرض. ولكن شركة Bandai Namco أكدت بأنهم أرادوا أن تكون مستوي الصعوبة سهل في معرض E3 لكي يكون بسيطاً بالنسبة للأشخاص الذين لم يعتادوا بعد علي أزرار التحكم الخاصة باللعبة ولكن في النسخة النهائية للعبة سيسمح للاعبين بتعديل مستوي صعوبة خاص بهم.

أما بالنسبة للرسوميات في لعبة Jump Force فهي جميلة ومليئة بالرسوم المتحركة التي تبدوا جيدة للغاية مقارنة برسوم المانجا ومسلسلات الأنمي المقتبس منها شخصيات تلك اللعبة. المؤثرات الصوتية والرسومية في المعارك متنوعة وكثيرة ومميزة أيضا. ولكن المثير للاهتمام هو أن زوايا الكاميرا أثناء القتال ليست خطية ولا ثنائية الابعاد. ولكن تظهر طريقة عرض الكاميرا لقطات أوسع لبيئة اللعبة وتقدم بعرض ثلاثي الأبعاد أثناء القتال وأيضا لساحة القتال.

لعبة Jump Force ستتوافر في وقت لاحق من 2019 عبر منصات Xbox One و PlayStation 4 وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة تم إعادة تخصيصها لمنصتي Xbox One X و PlayStation 4 Pro وستدعم دقة عرض 4K عبر منصة الحاسب الشخصي.

أما بالنسبة للعنوان الثاني التي قدمته لنا الشركة وهو Divinity: Original Sin II – Definitive Edition تلك اللعبة التي تأتينا من تطوير أستوديو Larian Studios وصدرت في 2017 عبر منصة الحاسب الشخصي وحصلت علي متوسط تقييمات وصل إلي 93% بالإضافة إلي جائزة BAFTA كأفضل لعب جماعية وهي الأن في طريقها إلي منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي مع تغييرات عديدة عن الإصدار الأصلي ومن المفترض توافرها في الحادي والعشرين من شهر أغسطس المقبل.



في نسخة Definitive Edition ستتمكن الأن من إنشاء الشخصية الخاصة بك بالطبع بالإضافة إلي الشخصيات الستة الأصلية علي رأسهم Fane و Red Prince وأيضا Ifan Ben Mezd. اللعبة ستستمر في العمل أثناء القتال وقضاء الوقت داخل اللعبة أو خارجها عندما لا تقم بتجربتها أي في الوقت الحقيقي ستستمر اللعبة. وقراراتك باللعبة ستؤثر بدرجة كبيرة علي علاقاتك وتحالفاتك مع NPCS الأخرين باللعبة، بالإضافة بالطبع إلي إمكانية فتح وترقية 200 مهارة لشخصياتك أثناء تجربة اللعب.

لعبة Divinity تدعم طور اللعب التعاوني والذي بإمكانك تجربته رفقة 3 أشخاص أخرين حيث يصل العدد إلي 4 أشخاص بإمكانهم تجربة قصة اللعبة من خلال اللعب عبر الإنترنت. وفيما يتعلق بعناصر RPG باللعبة فلدينا 3 بارات الأول والذي يمثل الصحة بأكملها والتي إذا نفذت تموت باللعبة، والثانية وهو الدرع السحري الذي يحميك من ضرر الهجمات السحرية والبار الأخير وهو الذي يحميك من الأضرار الناجمة عن الهجمات البدنية. بيئة اللعبة تعتبر ديناميكية للغاية حيث تتفاعل معك فعلي سبيل المثال إذا كنت تتواجد في مكان أو أرض تحتوي علي زيوت وإذا كنت ترغب فى القضاء علي الأعداء من حولك بإمكانك استخدام النيران حتي تنفجر، ولكن في تلك الحالة سيتوجب عليك الحذر فبإمكانك البيئة أن تعمل ضدك أو أن تعمل لصالحك حسب استراتيجيتك الخاصة في القتال.

والعنوان الثالث والذي يعد أبرز عناوين الشركة مؤخراً هي لعبة القتال المنتظرة Soulcalibur VI وهي الجزء السادس من سلسلة Soulcalibur الشهيرة التي ظهرت لأول مرة عام 1998 عبر أجهزة “الأركيد”. لعبة Soulcalibur VI تأتينا من تطوير أستوديو Project Soul وعلي حسب وصف الأستوديو ستقدم أكبر محتوي على صعيد القصة في تاريخ السلسلة بأكملها. اللعبة تأتينا عن طريق محرك Unreal Engine 4 المميز وستعمل بمعدل إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية الواحدة. لعبة Soulcalibur VI لن تستخدم أشهر شخصيات السلسلة فحسب بل تم الكشف عن تواجد شخصية Geralt of Rivia الشهيرة بطل سلسلة The Witcher والتي تأتينا من تطوير أستوديو CD Projekt Red، وأكدت شركة Bandai Namco بأن شخصية Geralt of Rivia ستكون إحدى الشخصيات القابلة للتجربة باللعبة وستعمل بنفس أسلوب اللعب الذي ظهر مؤخراً بأحداث الجزء الثالث من The Witcher. اللعبة تبدو واقعية للغاية وتتميز ببيئات لعب وشخصيات مميزة حتي الشخصيات الأصلية بالسلسلة.

لعبة Soulcalibur VI ستقدم طور للقصة بعنوان Chronicle، وبالنسبة لميكانيكية اللعب فلدينا 3 أنواع الأول وهو Critical Damage ومن خلال ستتمكن من وهي الحركات الخاصة الاستعراضية التي تقدم من خلال مشاهد سينمائية والثانية وهي Lethal Hit وأخيراً لدينا Soul Charge والتي بإمكانك إتقانها إلا من خلال تقدمك باللعبة وتعلمك أسلوب القتال أكثر وأكثر.

لعبة Soulcalibur VI ستتوافر رسمياً في التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل وستتوافر عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي من خلال متجر Steam.

وقبل أن نخرج من مسرح شركة Bandai Namco بمعرض E3 2018، قامت الشركة بالإعلان عن أجدد عناوينها القادمة وهي لعبة Ace Combat 7: Skies Unknown وهي الإصدارة السابعة الخاصة بتلك السلسلة المميزة، ولم تكشف الشركة أي تفاصيل خاصة بتلك اللعبة سواء مطور اللعبة أو موعد إطلاقها ولكن ما أكدته الشركة بأنها ستتواجد رسمياً بأحداث معرض Gamescom 2018 القادم والذي سيقام في “كولونيا” بألمانيا في الحادي والعشرين من شهر أغسطس المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية