أخبار عاجلة

منظمة الصحة العالمية تصف ” اللعب القهري ” على أنه مشكلة في الصحة العقلية

منظمة الصحة العالمية تصف ” اللعب القهري ” على أنه مشكلة في الصحة العقلية
منظمة الصحة العالمية تصف ” اللعب القهري ” على أنه مشكلة في الصحة العقلية

gaming - game

في العام الماضي، قررت منظمة الصحة العالمية المعروفة إختصارًا بإسم WHO أن تصنف ” الإدمان على الألعاب ” كمرض متعلق بالصحة العقلية. من غير المستغرب أن يكون هناك بعض الأشخاص الذين اختلفوا مع هذا، ولكن يبدو الآن أن منظمة الصحة العالمية عادت إلى تصنيف مشكلة صحية عقلية جديدة، والتي حسب المنظمة هي ” اللعب القهري “.

هناك البعض ممن أشادوا بمبادرة منظمة الصحة العالمية، مشيرين إلى أنها ستساعد في التعرف على أولئك الذين قد يدمنون على الألعاب في وقت مبكر، مثل المراهقين أو الشباب الذين قد لا يطلبون المساعدة بأنفسهم. ووفقا للدكتورة Henrietta Bowden-Jones، وهي المتحدثة باسم الإدمان على السلوك في الكلية الملكية البريطانية للأطباء النفسيين، فقد صرحت بالقول : ” نحن نلتقي بآباء شديدي القلق، ليس فقط لأنهم يرون أطفالهم ينقطعون عن الدراسة، ولكن لأنهم يرون الهيكل الكامل للأسرة ينهار “.

كما هو الحال مع التصنيف السابق لمنظمة الصحة العالمية، فهناك بعض ممن يختلفون مع هذا القرار ويزعمون أن مثل هذه الخطوة قد تخاطر بتشويه صورة اللاعبين الصغار. ووفقًا للدكتور Mark Griffiths الذي كان يبحث في مفهوم اضطرابات الألعاب على مدى العقود الثلاثة الماضية، فقد صرح بالقول : ” ألعاب الفيديو تشبه نوعًا غير مالي من المقامرة من وجهة نظر نفسية. يستخدم المقامرون المال كوسيلة للحفاظ على النتيجة بينما يستخدم اللاعبين النقاط “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوبو تكشف عن مواصفات هاتف A3s
التالى SAMSUNG تقدم شاشتها الجديدة C43J890