شركة آبل تواصل المضي قدمًا في خططها لتكنولوجيا القيادة الذاتية

شركة آبل تواصل المضي قدمًا في خططها لتكنولوجيا القيادة الذاتية
شركة آبل تواصل المضي قدمًا في خططها لتكنولوجيا القيادة الذاتية

waymo-emergency

منذ فترة طويلة نسبيًا ونحن نعلم عن إهتمام شركة آبل بالسيارات الذاتية القيادة والتقنيات التي تقف وراءها. لسنا متأكدين مما تعتزم الشركة القيام به حيال ذلك، ولكن مهما كانت خطط الشركة لهذه التكنولوجيا فهي تواصل المضي قدما فيها، وتأكد هذا مجددًا من خلال توظيف الشركة للسيدة Jaime Waydo، وهي مهندسة كبيرة عملت سابقًا في شركة Waymo وكانت أيضًا في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء NASA.

أثناء حديثهم مع موقع The Information، أوضح العديد من الزملاء السابقين للسيدة Jaime Waydo للموقع أنها كانت ” حاسمة ” في الشركة. ولكي نكون أكثر تحديدًا، فقد عملت السيدة Jaime Waydo على فحص سلامة سيارات Waymo الذاتية القيادة النموذجية وساعدت أيضًا في تدريب الشركة عندما بدأت بإختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة في ولاية أريزونا. عندما كانت في وكالة الفضاء NASA، كان أحد إنجازاتها هو تطوير إحدى المركبات التي تم إرسالها إلى المريخ.



من غير الواضح ما هو دور السيدة Jaime Waydo في شركة آبل، ولكن نظرا لعملها في Waymo، فمن الممكن أن تحاول شركة أبل الإستفادة من خبرتها عندما يتعلق الأمر بميزات السلامة المتعلقة بالسيارات الذاتية القيادة، وخاصة بعدما تسببت إحدى سيارات Uber الذاتية القيادة في حادثة مميتة في وقت سابق من هذا العام. وكما قلنا سابقًا، فإن أي شخص سيخمن ما تعتزم آبل القيام به باستخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وكانت شائعات سابقة قد أشارت إلى إمكانية وصول شركة آبل لمرحلة صناعة السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها، ولكن تم الإشارة في وقت لاحق إلى أن هذا قد يكون إلتزامًا كبيرًا جدًا بالنسبة لشركة بحجم شركة أبل. هناك احتمالية بديلة وهي أن أبل يمكن أن تبحث ببساطة عن تطوير التكنولوجيا وترخيصها للشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات، ولكن في كلتا الحالتين، سيتوجب علينا أن ننتظر ونرى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Razer BlackWidow Elite لوحة المفاتيح الجديدة تأتي مع مفاتيح مفصلة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية