أخبار عاجلة
آبل ستتخلص من حظر آيفون بالصين خلال أيام -
أحصل على لعبة LEGO The Hobbit مجاناً! -
فيسبوك توسع نطاق منصة الفيديو Facebook Watch -

نظام iOS 12 سيسمح لخدمات الطوارئ بمعرفة موقعك بدقة

نظام iOS 12 سيسمح لخدمات الطوارئ بمعرفة موقعك بدقة
نظام iOS 12 سيسمح لخدمات الطوارئ بمعرفة موقعك بدقة

ios 12 - iPhone X

عندما يتم الإتصال بخدمات الطوارئ، فمن الأفضل أن يكون المتصل قادرًا على تحديد موقعه بدقة لأن هذا الأمر بالغ الأهمية إذا تم إرسال الشرطة أو رجال الإطفاء أو سيارة الإسعاف إلى الموقع. ومع ذلك، لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا، فهناك بعض الأحيان التي لا تحصل فيها خدمات الطوارئ على الموقع الدقيق للمتصل.

ومع ذلك، بالنسبة لمستخدمي iOS، فيبدو أن نظام iOS 12 سيضيف ميزة جديدة توفر للشرطة ورجال الإطفاء ورجال الإسعاف موقع المتصل. أصبح هذا ممكنًا بفضل شراكة آبل مع RapidSOS وتكنولوجيا Next Generation 911 الخاصة بها. ووفقًا للشركة، فقد صرحت بالقول : ” تعمل RapidSOS مع PSAP الموثوق بها وبائعي البرمجيات لوحدات الإستجابة مثل الشرطة ورجال الإطفاء ورجال الإسعاف لتوفير موقع دقيق وبيانات غنية لمتلقي الاتصالات والمرسلين والمستجيبين الأوائل عن طريق برامج الاستدعاء والارسال والخرائط “.

ومع ذلك، بالنظر إلى مدى التركيز الذي توليه شركة آبل للخصوصية، تؤكد الشركة أن بيانات الموقع سيتم الوصول إليها بشكل آمن، وأنه لا يمكن الوصول إلى بيانات الموقع هذه لأي غرض غير طارئ. تشير آبل إلى أن ما يقرب من 80٪ من مكالمات الطوارئ في الولايات المتحدة تتم بإستخدام الأجهزة المحمولة، مما قد يجعل من الصعب على خدمات الطوارئ تحديد موقع المتصل على عكس الخطوط الثابتة.



شركة آبل تستخدم بالفعل نظام Hybridized Emergency Location لتحديد المواقع، ولكن مع هذه الترقية، نأمل أن يعني ذلك تحسين أوقات الإستجابة وتوفير مواقع المتصلين بشكل أكثر دقة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهاتف Huawei P30 Pro سيضم شاشة منحنية الطرفين مماثلة لشاشة Huawei Mate 20 Pro
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟