تطبيق Google Podcasts مُتاح على متجر جوجل الآن

تطبيق Google Podcasts مُتاح على متجر جوجل الآن
تطبيق Google Podcasts مُتاح على متجر جوجل الآن

باتت برامج البودكاست خلال السنوات القليلة الماضية تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، وهو ما دفع جوجل لإطلاق تطبيقها الخاص بهذه الخدمة Google Podcasts على متجرها الخاص بشكل رسمي.

بعد طول انتظار، قامت جوجل بتوفير تطبيقها الخاص بخدمة البودكاست بعد أن اعتمدوا لسنوات على تطبيقات الطرف الثالث للوصول إلى القنوات التي يتابعونها. يدعم تطبيق Google Podcasts حالياً نحو 2 مليون قناة خارجية، ومن المتوقّع أن يرتفع هذا العدد خلال التحديثات اللاحقة.

وفقاً لتجربتي القصيرة للتطبيق، فهو يمتلك واجهة سلسة سهلة الاستخدام تحوي مجموعة من التصنيفات حسب الموضوع مثل البودكاست الأكثر استماعاً في مجالات الفن والتقنية والسياسة وما إلى ذلك، أمّا في أعلى الواجهة يوجد شريط بالحث وزر الإعدادات. عند الاستماع يمكن للمستخدم التحكّم بسرعة الصوت وإيقاف البث بشكل مؤقت والتشغيل في الخلفية وتحميل الحلقات على الهاتف للاستماع لها في وضع عدم الاتصال، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك بالقنوات التي يرغب بها.



في حين التطبيق الجديد يدعم التزامن مع أجهزة Google Home إلّا أنّه من غير الممكن بعد إرسال البث للشاشة عبر جهاز Google Chromecast.

أتاحت جوجل تحميل تطبيق Google Podcasts عبر متجرها الرسمي، لكنّ من ناحية أخرى فإنّ الشركة العملاقة لا تُخطّط لتوفير التطبيق على منصّة iOS خلال وقت قريب.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج