أخبار عاجلة

بلاك بيري «BlackBerry»

بلاك بيري «BlackBerry»
بلاك بيري «BlackBerry»

تعتبر بلاك بيري شركة كندية تقدم هواتف ذكية وأجهزة لوحية وخدمات أخرى في مجال إنترنت الأشياء (كانت تعرف سابقاً باسم Research in Motion “RIM”)، لكن مهمة تصنيع هذه الأجهزة وتسويقها تقع على عاتق شركة TCL (لكن بعلامة بلاك بيري التجارية).

 

كانت بلاك بيري واحدة من أكبر الشركات المسيطرة في عالم الهواتف الذكية واشتهرت بالحماية العالية لأجهزتها إلى جانب وجود لوحة مفاتيح على جميع هذه الأجهزة، وفي قمة عطائها في عام 2013 وصل عدد مشتركي بلاك بيري إلى أكثر من 85 مليون مستخدم، لكنها بعد ذلك تراجعت بشكل كبير وفقدت مكانها في السوق نتيجة للنجاح الهائل لاندرويد وiOS.

 

وتستخدم أجهزة بلاك بيري نظام تشغيل يعرف باسم Blackberry OS لكن في عام 2013 قدمت الشركة نظام تشغيل جديد هو بلاك بيري 10 وكان هاتف بلاك بيري زد 10 أول هاتف يعمل بهذا النظام.

 

وفي عام 2015 حاولت بلاك بيري تعديل مسارها بعض الشيء وأطلقت هواتف ذكية تعمل بنظام اندرويد بدءاً بهاتف بلاك بيري Priv ومن ثم هاتف DTEK50، وفي عام 2016 قررت الشركة أن توكل مهمة تصنيع الهواتف وتسويقها إلى شركة TCL، وفي عام 2017 أطلقت الشركة هاتفها بلاك بيري وان الذي امتلك لوحة مفاتيح تحت الشاشة الرئيسية التي يبلغ حجمها 4,5 بوصة.

 

مايك لازاريديس، دوغلاس فريغين.

جون تشين.

جون تشين.



4044 (2017).

1,309 مليار دولار.

– بلاك بيري مسنجر.

– هواتف بلاك بيري.

– خدمة بلاك بيري Enterprise للشركات.

– الخوادم.

– خدمة بلاك بيري إنترنت.

– نظام التشغيل QNX.

– الهواتف الذكية : بلاك بيري كي تو Key2، بلاك بيري كي وان Keyone، بلاك بيري Priv، بلاك بيري باسبورت، بلاك بيري بورش ديزاين P9983، بلاك بيري كلاسيك.

– الأجهزة اللوحية : بلاك بيري بلاي بوك.

www.blackberry.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرا XF10 من Fujifilm تأتي مع مستشعر مدمج كبير
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج