Huawei تسجل براءة إختراع جديدة لهاتف ذكي خالي من إطار الشاشة

Huawei تسجل براءة إختراع جديدة لهاتف ذكي خالي من إطار الشاشة
Huawei تسجل براءة إختراع جديدة لهاتف ذكي خالي من إطار الشاشة

Huawei Mate 10 Pro

ظهرت للتو براءة إختراع جديدة من شركة Huawei تقدمت للحصول عليها في شهر فبراير الماضي تصف هاتف ذكي بتصميم يسمح للشاشة بأن تكون خالية من الإطار مع الحفاظ على الخصائص الأساسية مثل مقاومة الماء والغبار والخصائص المضادة للكهرباء.

إن إبتكار شركة Huawei لهذا التصميم مثير للإهتمام إلى حد كبير ويهدف إلى حل المشاكل التي تنشأ عند تصميم هاتف خالي من إطار الشاشة. تحيط الإطارات المعدنية الأربعة بالشاشة وتلتصق بها بإستخدام الغراء في الجوانب. والنتيجة هي شاشة بإطار نحيف جدًا، وبما أن الشاشة تتواجد في محور الهيكل العام للهاتف، فهناك القليل من الضغط الذي تطبقه الإطارات الجانبية على الشاشة.

تدّعي الشركة أن هذا التصميم لا يتداخل مع خصائص مقاومة الماء والغبار للهيكل بسبب الهيكل العالي الجودة والمادة اللاصقة القوية.



نتساءل كيف يمكن لهذا النوع من التصميم شبه المعياري أن يعمل في الحياة الحقيقية. هل تعمل Huawei في الواقع على شيء مثل هذا أم أنها مجرد تجربة؟ وفي كلتا الحالتين، بما أن الإطارات الجانبية منفصلة عن الهيكل الرئيسي، فهذه تصبح نقطة ضعف وتجعل الجهاز أكثر عرضة للكسر. إذا كان الأمر كذلك، فهل حقا تفضل التضحية بالمتانة في سبيل الإطار النحيف للشاشة علما أن هناك هواتف توفر بالفعل شاشات بإطار نحيف جدًا مثل الهاتف Vivo NEX.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوى تعمل على هاتف جديد بشاشة بحجم 7.12 بوصة وبطارية ضخمة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية