دونالد ترامب يعد شركة آبل بعدم فرض التعريفات الجمركية على هواتف iPhone

دونالد ترامب يعد شركة آبل بعدم فرض التعريفات الجمركية على هواتف iPhone
دونالد ترامب يعد شركة آبل بعدم فرض التعريفات الجمركية على هواتف iPhone

iphone-x-scalpers

يتم تصنيع معظم هواتف iPhone من آبل في الصين، وهذه حقيقة راسخة إلى حد كبير. لكن بسبب الحرب التجارية الجارية حاليًا بين الولايات المتحدة والصين، فنحن على يقين من أن شركة أبل تتساءل ما الذي يمكن أن تؤدي إليه هذه التوترات؟ هل يمكن أن تكون في النهاية مواجهة التعريفات الجمركية، وهذا بدوره قد يؤدي إلى جعل هواتف iPhone أكثر تكلفة؟

الخبر السار هو أنه وفقا لتقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز، فيبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وعد الرئيس التنفيذي لشركة أبل، السيد Tim Cook بأنه لن يقوم بفرض التعريفات الجمركية على هواتف iPhone التي تم تجميعها في الصين. بالطبع هذه هي خطط الولايات المتحدة الأمريكية للشركة، ولكن في نفس الوقت لا يزال من غير الواضح كيف سيكون رد الحكومة الصينية.

هناك مخاوف من أن هذه التوترات قد تدفع الصين إلى تعقيد عمل الشركات الأمريكية مثل آبل في البلاد، سواء عندما يتعلق الأمر بتصنيع الأجهزة، وبيعها، أو تصدير منتجاتها في الوقت المناسب. وبالطبع يبقى كل هذا غير واضح، ولكن الشركات الصينية مثل فوكسكون تعمل على نقل بعض عملياتها إلى الولايات المتحدة. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة أبل ستستفيد من هذه المرافق في المستقبل أم لا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية