أخبار عاجلة

Disney تتقدم بعرض للإستحواذ على شركة 21ST Century Fox مقابل 71 مليار دولار

Disney تتقدم بعرض للإستحواذ على شركة 21ST Century Fox مقابل 71 مليار دولار
Disney تتقدم بعرض للإستحواذ على شركة 21ST Century Fox مقابل 71 مليار دولار

maxresdefault

قدمت شركة Disney في الآونة الأخيرة عرضًا بقيمة 52.4 مليار دولار لشراء أسهم شركة 21ST Century Fox. من المقرر أن يصوت مجلس إدارة هذه الأخيرة على العرض في 10 يوليو. كانت الأمور مثيرة للاهتمام بعض الشيء في الأسبوع الماضي عندما إنضمت شركة Comcast إلى المعركة وقدمت عرضًا نقديًا أعلى من 65 مليار دولار للشركة. وأفيد أن شركة Disney ستدخل في حرب مزايدة مع Comcast، والآن تردد أن شركة Disney قامت بزيادة عرضها لشركة 21ST Century Fox إلى 71.3 مليار دولار.

قدر العرض السابق لشركة Disnay قيمة ممتلكات شركة 21ST Century Fox بنحو 28 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد في حين تم زيادة القيمة إلى 38 دولارًا للسهم الواحد وهو ما يعادل 71.3 مليار دولار تقريبًا. كما أن العرض لا يزال أكثر مرونة مما قد يؤدي إلى زيادة قيمة السهم الواحد.



ستسمح شركة Disney الآن للمساهمين في شركة 21ST Century Fox بتحديد ما إذا كانوا يرغبون في أن تكون أسهم Disney جزءًا من الصفقة أو الحصول على الأموال نقدًا بدلا من ذلك، ولكن ذلك سيكون بمثابة مقامرة. تهدف هذه الخطوة إلى مواجهة العرض النقدي الذي تقدمت به شركة Comcast والذي قد يبدو أكثر جاذبية للمساهمين.

قرر مجلس إدارة شركة 21ST Century Fox تأجيل اجتماع 10 يوليو، حتى يتاح للمساهمين مزيدًا من الوقت للنظر في العرض الجديد الذي تقدمت به شركة Disney. سيعقد الاجتماع في موعد قريب لم يتم الكشف عنه. كما سيعطي الوقت الإضافي فرصة لشركة Comcast لتقرر ما إذا كانت تريد التقدم بعرض أفضل أم لا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعاون لعبتي Final Fantasy XIV Online و Monster Hunter World قادم فى أغسطس المقبل
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج