أخبار عاجلة

خطوات تنزيل نسخة Android Oreo Go على جوالك

شركة اندرويد أعلنت منذ العام الماضي عن اصدار نسخة اندرويد جو Android Go و الذي يأتي فقط للجوالات الذكية المتوسطة من حيث الامكانيات ، و قد بدأت شركة جوجل خلال هذا العان في اطلاق هذه النسخة مع نظام التشغيل الحديث Android Oreo في عدد من الجوالات التي تم الكشف عنها حديثا ، و لكن ماذا عن الجوالات القديمة و التي في حاجه الى هذا الاصدار ؟ .

الان اليك الحل فاذا كان هاتفك لم يصدر خلال العام الحالي و لم يحصل على نسخة اندرويد اوريو جو بشكل تلقائي يمكنك اتباع الخطوات التالية من اجل تنزيل هذه النسخة على جوالك ، و من ابرز الهواتف الذكية التي حصلت على نسخة اندرويد جو خلال عام 2018 :
– Nokia 2.1 .
– Nokia 1 .
– Alcatel X1 .
– Asus Zenfone Live .
–  Huawei Y3 2018 .

ما هو اندرويد جو Android Go ؟ : 
اندرويد جو هو جزء من مشروع اندرويد وان و الذي تهدف من خلاله شركة جوجل اصدار احدث نسخة نظام تشغيل للهواتف المتوسطة و الاقتصادية و لكن بشكل اصغر من حيث الحجم و المساحة لنظام التشغيل و كذلك للتطبيقات كما انه يقوم بتقليل استخدام الذاكرة العشوائية مما يجعل هناك مرونة في استخدام الهاتف في باقي امكانيات الهاتف الذكي .

اندرويد One هو المشروع الذي اطلقته شركة جوجل في العام الماضي و اشارت من خلاله انها ستوفر للهواتف الذكية المتوسطة التحديثات السريعة لنظام التشغيل لفترة عامين متتاليين ثم بعد غالبا ما ستنقطع التحديثات ، بطبيعة الحال فالهواتف الذكية المتوسطية لا يمكنها تحمل النسخ الاحدث من نظام التشغيل او التحديثات التي تحتاج الى مساحة ذاكرة داخلية كبيرة و ذاكرة عشوائية و معالج قادرين على تحمل المهام الشاقة .



ولكن مع اندرويد Go يمكنك ان تقوم بتحميل نسخة الاندرويد اوريو 8.0 الحديثة حتى و ان كانت الذاكرة العشوائية لديك 1 جيجابايت ، فقد تم تجربته مسبقا على الجوال Motorola Moto G3 و اصبح نظام التشغيل لا يستهلك سوى 400 ميجابايت من الذاكرة العشوائية 1 جيجابايت .

تحذيرات قبل تنزيل اندرويد جو ؟ : 
الخطوات التالية لم تطبق على جميع الهواتف و بالتالي فانها قد لا تعمل بكفائة كبيرة في هاتفك الذكي كما انها قد تؤدي الى مشاكل اثناء عملية التنصيب ، لذلك ينصح بان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع ملفات الجوال و ينصح ايضا ان يكون جوالك .

خطوات تثبيت اندرويد جو على الجوال الذكي : 
– قم بالدخول الى الرابط التالي من خلال هاتفك الذكي : https://mega.nz/#F!SxNRSQgY!GZMshOvO-i5hZyF11KdyGw .
– يوجد في هذا الرابط ملفين ” android_lowram_enabler ” و ” android_lowram_disabler ” .
– الان قم بالدخول الى وضع ريكوفري ” وضع الاسترداد ” و ذلك من خلال قفل الهاتف و الضغط على زر الطاقة و الصوت في وقت واحد ، تختلف طرق الوصول الى وضع الاسترداد من جوال الى اخر .
– داخل وضع الاسترداد قم بتحديد خيار تثبيت الملفات ثم اختر الملف ” android_lowram_enabler ” للتثبيت .
– بعد الانتهاء من التثبيت قم باعادة تشغيل الهاتف .
– الان قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي و قم بتنزيل التطبيقات التالية ” YouTube Go‏ ، Gmail Go‏ ، Files Go ، Google Maps Go ، Google Assistant Go‏ ” وهم التطبيقات التي تعمل بهذا النظام .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟