ما فائدتي كمستخدم من دخول آبل للسوق السعودي ؟

ما فائدتي كمستخدم من دخول آبل للسوق السعودي ؟
ما فائدتي كمستخدم من دخول آبل للسوق السعودي ؟

في ظل الإهتمام بتطوير قطاع الاتصال وتقنية المعلومات، أصدرت المملكة تراخيص تجارية لثلاث شركات تقنية هي آبل وZTE وHPE، وقررت أن تستثمر فيهم 650 مليون ريال تدفع على خمس سنوات، حسب جريدة الإقتصادية.

هذا ويجري النقاش مع شركات عالمية أخرى من أجل إيجاد فرص توطين استثمارتهم في المملكة وتأسيس شراكات استثمارية جديدة، منها إيرباص، ريثيون، الكو، شيفرون، الزاهد للمعدات الثقيلة.

وبالحديث عن تواجد آبل داخل السعودية وتأثير ذلك على سعر المنتجات، فإنّه لن يختلف، إذ في كلتا الحالتين ستقرر الشركة السعر في السوق المحلي، وهذا يعني أن الأسعار ستكون مطابقة للأسعار الإماراتية، لكن من البداية، وليس بعد مرور أسابيع معينة.

أما مواعيد تسلم المنتجات، فقد جرت العادة على بدء توصيل الأجهزة بعد ما تبدأ الأسواق العالمية التسليم بأسبوعين، لكن بوجود متاجر آبل داخل السعودية، سيكون التوقيت متماشيا مع التوقيت العالمي.

والأهم من ذلك كله، هو تحسين خدمة الصيانة وخدمات ما بعد البيع، حيث سيأخذان مكانهما محليا دون الحاجة لترحيل الأجهزة إلى الإمارات، مما يوفر الوقت والمال على المستخدم، وبالطبع مع تقديم جودة أفضل واهتمام بالعميل وخدمات مثل استبدال الأجهزة القديمة بالجديدة مع دفع فارق مالي وربما تقديم Apple Pay بالمستقبل القريب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج