أخبار عاجلة
الكشف عن خطة شركة Microsoft لمؤتمرها بمعرض Gamescom 2018 -
مبيعات لعبة Jurassic World Evolution تتجاوز مليون نسخة -
لعبة PUBG ستمنح مليون دولار للأعمال الخيرية !! -
ساعة جالكسي تظهر في صور توقعية -
كيف تقيس المسافة بين أي نقطتين على خرائط قوقل ؟ -
لعبة Morrowind لن تحصل على نسخة Remastered !! -
رسمياً Xiaomi Mi Max 3 بشاشة 6.9 بوصة وسعر 250 دولار! -
لعبة Halo Infinite لن تحوي طور Battle Royale ! -

فيسبوك تختبر أداة تُظهر مقدار الوقت الذي تقضيه في الموقع

فيسبوك تختبر أداة تُظهر مقدار الوقت الذي تقضيه في الموقع
فيسبوك تختبر أداة تُظهر مقدار الوقت الذي تقضيه في الموقع

هل أنت مستعد لبعض الأرقام المخيفة؟ حسنا، فبعد أشهر من خطاب مارك زوكربيرج الذي تحدث فيه وذكر أن “حماية مجتمع فيسبوك أكثر أهمية من تنمية أرباح الشركة”، يبدو أن شركة فيسبوك تستعد لتحويل هذا الالتزام إلى أداة تسمى Your Time On Facebook ستنضاف إلى تطبيق شبكتها الاجتماعية وستُظهر مقدار الوقت الذي قضيته في تطبيق فيسبوك على هاتفك في الأيام السبعة الأخيرة، وكذلك متوسط الوقت الذي تقضيه في اليوم.

وستتيح الأداة الجديدة تعيين تذكير يومي ينبهك عندما تصل إلى الحد الذي تفرضه، بالإضافة إلى اختصار لتغيير إعدادات إشعارات فيسبوك.

وأكد موقع فيسبوك الميزة الجديدة لموقع تك كرانش وقال متحدث باسم الشركة: “نحن نعمل دائمًا على طرق جديدة للمساعدة على ضمان قضاء وقت الأشخاص على فيسبوك بشكل جيد”.

ويمكن أن تساعد هذه الميزة مستخدمي فيسبوك على أن يظلوا على دراية بالوقت الذي يقضونه في الشبكة الاجتماعية، ويمكن أن تكون هذه المراقبة الذاتية مهمة نظرًا لأن كل من نظامي تشغيل أي أو إي وأندرويد سيطلقان لوحات تحكم خاصة بهما تكشف عن التطبيقات التي تهيمن على انتباه المستخدم ويمكن أن تنبهك أو تخرجك من التطبيقات عند الوصول إلى حد زمني محدد مسبقاً وذلك في الإصدارات الموالية من هذه الأنظمة.



وعندما قامت آبل بتجربة الميزة في مؤتمر المطورين السنوي الأخير الخاص بها، استخدمت فيسبوك كمثال على التطبيقات التي قد تستخدمها كثيرًا.

وقام فيسبوك بالفعل بإجراء تغييرات على خوارزمية صفحة الموقع الرئيسية لتقليل وجود مقاطع فيديو ذات جودة منخفضة ولكنها ملفتة للنظر، وقد أدى ذلك إلى أول انخفاض في استخدام فيسبوك على الإطلاق في أمريكا الشمالية في الربع الأخير من عام 2017، مع خسارة 700 ألف مستخدم نشط يوميًا في المنطقة. وقال زوكربيرج في إعلان الأرباح إن هذا التغيير “قلل من الوقت الذي يقضيه المستخدمون في فيسبوك بنحو 50 مليون ساعة كل يوم.”

المصدر : techcrunch

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تطور بطاريات منحنية لهاتفها القابل للطي
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج