مايكروسوفت لم تعد تخطط لدعم الواقع الإفتراضي في أجهزة Xbox

مايكروسوفت لم تعد تخطط لدعم الواقع الإفتراضي في أجهزة Xbox
مايكروسوفت لم تعد تخطط لدعم الواقع الإفتراضي في أجهزة Xbox

Xbox One X

تميل كل من Sony ومايكروسوفت إلى التنافس بقوة مع بعضهما البعض عندما يتعلق الأمر بقطاع الألعاب. على سبيل المثال، تم إطلاق كل من Playstation 4 و Xbox One في نفس الوقت تقريبًا، وفي النهاية تم تسعير كل منهما بنفس السعر أيضًا. ولهذا السبب لم يكن من المفاجئ معرفة أن شركة مايكروسوفت ستدعم الواقع الإفتراضي في جهاز Xbox One.

هذا منطقي بالنظر إلى أن شركة Sony قامت بدعم خوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR في جهاز Playstation 4، ولكن وفقا لمقابلة حديثة، يبدو أن شركة مايكروسوفت قررت التراجع عن خططها. تم الكشف عن ذلك من قبل السيد Mike Nichols، المسؤول الأول عن التسويق في قسم الألعاب داخل شركة مايكروسوفت، والذي قال : ” ليست لدينا أي خطط خاصة لأجهزة Xbox عندما يتعلق الأمر بالواقع الافتراضي أو الواقع المختلط. إن وجهة نظرنا في هذا الأمر كانت وما زالت هي أن الحاسوب الشخصي هو على الأرجح أفضل منصة للحصول على الواقع الإفتراضي والواقع المختلط “.

وأضاف : ” كمنصة مفتوحة، فإنه يسمح فقط بتكرار أسرع. هناك الكثير من الشركات التي تستثمر في الجانب المتعلق بالأجهزة والمحتوى، أو كلاهما. من الواضح أنه على الهواتف، الواقع المعزز يعد سيناريو جيد، وسينمو كذلك. ولكن عندما يتعلق الأمر بـ Xbox، فالإجابة هي لا. ينصب تركيزنا أساسًا على التجارب التي ستلعبها على التلفزيون، وفي النهاية نود أن نجعل هذه التجارب متوفرة على نطاق أوسع “.

لسنا متأكدين من عدد الأشخاص الذين يتطلعون إلى دعم الواقع الافتراضي على أجهزة Xbox، ولكن إذا كنت تتطلع إلى ذلك فعلا فخذ بعين الإعتبار أن ذلك لن يحدث في أي وقت قريب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ساعة جالكسي تظهر في صور توقعية
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج