أخبار عاجلة

براءة اختراع سامسونج جالكسي الجديدة تكشف عن هاتف بدون حواف وبشاشتين

كشفت أحدث براءة اختراع من سامسونج جالكسي عن هاتف ذكي مزود بشاشتين أحدهما قد تكون كبيرة من الامام والأخرى صغيرة من الخلف.

لا تعتبر فكرة تزويد الهاتف الذكي بشاشة ثانوية بمثابة فكرة جديدة على الإطلاق، فقد رأيناها من قبل بالفعل مع هاتف V20 من LG وهاتف Meizu Pro 7 من Meizu، فقد تم تنفيذ هذه المفاهيم بدرجات متفاوتة من النجاح ولكن ربما يكون الجهد المستقبلي من سامسونج سيجعل الشاشة الثانوية إضافة مفيدة وملائمة إلى الهاتف الذكي.

ومع ذلك، يجب ان نضع في اعتبارنا أن براءات الاختراع لا تهدف في الواقع إلى تصوير جهاز قادم، حيث يمكن ان يتم استخدامها في جهاز واحد أو أكثر في المستقبل، ومن الممكن ان لا يتم استخدامها على الإطلاق.



تُظهر الرسومات التخطيطية الخاصة ببراءة الاختراع شاشة كبيرة إلى حد ما مثبتة في الجزء الخلفي، ويمكن أن تعمل بشكل جيد مع الحافظات الشفافة بنطاق 360، ومن المثير للاهتمام انه لا يوجد مقبس لسماعة الرأس ضمن هذه الرسومات ولكن الأمر الأكثر إثارة هو الافتقار الواضح إلى كاميرا أمامية، فهل يمكن بهذا التصميم الاعتماد على الكاميرا الخلفية فقط لتصبح كاميرا لالتقاط صور السلفي بفضل الشاشة الثانية؟

كما انه لا يوجد أيضًا ماسح ضوئي للتعرف على الوجه، فالشيء الوحيد الذي يظهر فوق الشاشة على ما يبدو هي سماعة الأذن وجهاز الاستشعار بالقرب من الحافة العلوية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرا XF10 من Fujifilm تأتي مع مستشعر مدمج كبير
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج