كيف تسبب برنامج ” ذا فويس ” بحادث لسيارة اوبر ذاتية القيادة

نشرت الشرطة في ولاية أريزونا تقريراً جديداً بخصوص حادث سيارة اوبر المميت في شهر آذار/مارس الماضي كشفت خلاله أن السائقة رافاييلا فاسكيز كانت تتابع برنامج المسابقات الغنائية ذا فويس عبر Hulu على هاتفها في وقت الحادثة.

 

وقد تسببت هذه الحادثة بمقتل امرأة بالغة من العمر 49 عاماً تدعى ايلين هيرزبيرغ التي كانت تعبر الشارع عبر دراجة هوائية عندما صدمتها سيارة اوبر التي كانت تسير بسرعة 39 ميلاً في الساعة، وقد كان سبب هذا الحادث وعدم قدرة نظام القيادة الذاتية في اوبر على تجنبه محط تساؤل كبير، لكن الآن فقد أوضح تقرير قسم الشرطة أن حساب السائقة فاسكيز على Hulu بين أنها كانت تشاهد برنامج ذا فويس لمدة 42 دقيقة قبل الحادثة.

 

وبين التقرير أن الحادثة كان بالإمكان تفاديها بسهولة لو كانت متيقظة بشكل أكبر، وقد يترتب على هذا الأمر أحكام قضائية بحق فاسكيز رغم عدم تصريح الشرطة بذلك.



 

وفي مقطع فيديو للحادثة أطلق من قبل الشرطة تبدو فاسكيز واضحة وهي تنظر للأسفل قبل ثوانٍ من وقوع الحادثة، وقد صرحت فاسكيز في البداية للمحققين أنها كانت تراقب واجهة نظام القيادة الذاتية والذي يعرض عبر جهاز ايباد موصول مع السيارة.

 

على أي حال، وبعد هذه الحادثة أوقفت اوبر جميع اختبارات القيادة الذاتية في ولاية اريزونا رغم أن المدير التنفيذي للشركة صرح في شهر أيار/مايو أن اوبر تخطط لاستئناف هذه الاختبارات بعد بضعة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القيمة السوقية لأمازون تتجاوز 900 مليار دولار
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج