أخبار عاجلة

سامسونج ستتخطى هدفها المتمثل في شحن 320 مليون هاتف ذكي هذا العام

سامسونج ستتخطى هدفها المتمثل في شحن 320 مليون هاتف ذكي هذا العام
سامسونج ستتخطى هدفها المتمثل في شحن 320 مليون هاتف ذكي هذا العام

galaxy S9

وفقًا لمصادر داخلية، فقد حددت شركة سامسونج هدفًا يتمثل في شحن 320 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم هذا العام، ولكن بعد الأرقام القوية التي حصدها الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في الربع الأول من العام 2018، فقد قررت الشركة الكورية الجنوبية تغيير هدفها إلى 350 مليون وحدة.

ومع ذلك، وفقا للخبراء في هذا المجال، فيبدو أن شركة سامسونج لن تتمكن من الوصول إلى هدفها الطموح. هناك العديد من العوامل التي تقف وراء ذلك، وأكثرها هو الإجتياح الشديد للسوق من قبل الشركات الصينية. تقصلت الحصة السوقية لشركة سامسونج في البلاد من 20 في المئة في العام 2013 إلى أقل من 1 في المئة في العام الماضي. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الشركات الصينية مثل Xiaomi و Huawei و Oppo و Vivo تكتسب زخمًا بفضل هواتفها الذكية المنخفضة التكلفة نسبيًا والتي تتمتع بقدرات عالية.

على أي حال، بالعودة إلى شركة سامسونج، فقد تمكنت الشركة من شحن 319.7 مليون هاتف ذكي في العام 2015، ونحو 309.4 مليون هاتف ذكي في العام 2016، فضلا عن 319.8 مليون هاتف ذكي في العام 2017، وحققت الشركة الكورية الجنوبية بداية قوية هذا العام من خلال شحن 78 مليون هاتف ذكي في الربع الأول. من المتوقع أن تصل شحنات الربع الثاني إلى 73 مليون وحدة.



السبب الثاني وراء الانخفاض في المبيعات المتوقعة هو ضعف أداء Galaxy S9 و +Galaxy S9 على الرغم من البداية القوية هذا العام. ومن المتوقع ألا يتجاوز إجمالي شحنات Galaxy S9 و +Galaxy S9 معًا أكثر من 30 مليون وحدة طوال العام. هذه أدنى مبيعات تحققها سلسلة هواتف Galaxy S منذ العام 2012.

لكن ما زال هناك أمل. مع اقتراب إطلاق Galaxy Note 9، قد تغير الشركة الأمور.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج