6 عادات للنجاح يقدمها لك وارن بافيت يتجاهلها معظمنا

6 عادات للنجاح يقدمها لك وارن بافيت يتجاهلها معظمنا
6 عادات للنجاح يقدمها لك وارن بافيت يتجاهلها معظمنا

قدم وارن بافيت -ثالث أغنى مليادير في العالم- الكثير من النصائح عن النجاح والطرق الأبسط لتحقيقه، بعضها قد تعتقده خيالًا علميًا والآخر قد تظنه مخيبًا للآمال ولكن إذا قمنا بتطبيق نصائحه حسب ما يتناسب معنا في مشاريعنا التجارية أو الرقمية فستحوّل الأمر إلى النجاح بالتأكيد، لذا اقرأ نصائحه الست وعافر لتطبيقها من هذه اللحظة.

 

6- تخلّص من عاداتك وسلوكك السيء

 

يمتلك جميعنا إحساسًا قد يعيق وصولنا إلى الإمكانات الكاملة، ولن يقنعك بافيت بالكلمات إذا تعلق الأمر بشيء عليك تحقيقه، فالعادات والسلوكيات المدمرة للذات يحاصر بها كل شخص أراد اليأس والفشل، لذا عليك من اللحظة الحالية التي تقرأ فيها أن تكتب جميع العادات السيئة التي تراها تعرقل نموك وتثبط عزيمتك وتبحث عن طرق للتخلص منها، ويمكنك ذلك بسهولة في سن الشباب قبل أن تعتاد عليها.

 

5- لا تخاطر بما لديك للحصول على شيء لا تحتاجه

 

رأي بافيت العديد من الشركات والأفراد الذين يضعون أنفسهم بالأخطار والشدائد في وقت لا يحتاجون فيه ذلك، وعادة ما يكون ذلك بسبب الجشع، فالمخاطرة بما تمتلكه لكي تحصل على شيء ما غير مهم لك فهو لا معنى له، لا يهم مدى نجاح الاحتمالات ففي النهاية سيعيقك هذا الأمر.

 

4- صاحب وجالس المتصفين بالنزاهة وطوّر نفسك

 

يجب أن تفكر في مصاحبة الأشخاص الذين تتوفر فيهم صفات الناجحين على المدى الطويل، بحيث يرغبون في الحصول على 10% من الأرباح الخاصة بهذا الشخص لبقية حياتهم، فاختيار الشخص النزيه والممتلك لصفات القيادة سيعينك على النجاح بجانب أن ذلك الشخص سيكون كريمًا وصادقًا ومعطاء بخلاف الأشخاص الآخرين.



 

3- استفد من أفضل ما تفعله

 

من المهم جدًا أن تظل داخل حدود قوتك ومعرفتك، ولا تبتعد عنها، فكما قال توم واتسون الذي بدأ شركة آي بي إم: “إنني لست عبقريًا، لكنني ذكي في بعض الأجزاء ولذلك أبقى حول هذه الأجزاء البسيطة فهذا هو المفتاح السري، إذا كنت أفهم بعض الأشياء وأتمسك بها في هذا المجال فسأفعل ذلك”.

 

2- افعل ما تحب

 

قدّم بافين قدرًا كبيرًا من الحقيقة المنطقية في هذه النصيحة المتعلقة بعالم الأعمال فستجد الأشخاص الأكثر نجاحًا هم أولئك الذين يفعلون ما يحبون، ومعظمنا يهتم أكثر بالراتب والأمان الوظيفي على الرغم من احتقاره لوظيفته ورغبته في العمل بشيء آخر.

 

1- حاول التواجد في بيئة أفضل منك

 

في شركتك أو محل عملك ابحث عن الأشخاص المتميزين وحاول التواجد معهم دائمًا فسينحرف أداؤك نحو التميز أو على الأقل ستجد نصائح جمّة في الوصول إلى التميز داخل الشركة، أما عن الأشخاص الذين تجد نفسك أفضلهم فهذا قد يجعلك مغرورًا أو لن تتعلم شيئًا جديدًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Razer BlackWidow Elite لوحة المفاتيح الجديدة تأتي مع مفاتيح مفصلة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية