أخبار عاجلة
قريبا: علاج فعال للصلع... مصنوع من الخشب -
إعادة مزامنة الخلايا العصبية لعلاج الفصام -
الكشف عن سعة بطاريات هواتف iPhone XS و iPhone XS Max -
هل تأثر أداء آيفونات القديمة بعد تحديث iOS 12 ؟ -

جوجل تستثمر 22 مليون دولار في نظام تشغيل KaiOS

 استثمرت شركة جوجل ما يصل إلى 22 مليون دولار في نظام تشغيل KaiOS، وهو نظام تشغيل يعد بمثابة نسخة معدلة من نظام تشغيل Firefox التابع لمؤسسة موزيلا. وبينما تحكم شركة جوجل عالم الهواتف الذكية مع نظام تشغيل أندرويد، فإن نظام KaiOS مخصص لتشغيل الهواتف العادية الغير ذكية. وقد بدأ نظام تشغيل KaiOS العام الماضي كإصدار متشعب من نظام تشغيل Firefox، وهو يُشغل عدة هواتف من عدة شركات مثل هاتف Nokia 8110 وبعض من هواتف TCL وMicromax.

قد يبدو استثمار جوجل غريبًا نظرًا لهيمنتها على أندرويد وجهودها مع Android Go، إلا أنه من الواضح أن خطتها استراتيجية. وقد قال Sebastien Codeville الرئيس التنفيذي ل KaiOS: ” لقد اتفقت شركة جوجل مع KaiOS للعمل معًا لجلب مساعد جوجل وخرائط جوجل وبحث جوجل ويوتيوب لمستخدمي KaiOS”. كما ان نظام KaiOS نفسه مستندًا إلى الويب، وهو يسمح للمطورين باستخدام التطبيقات التي يتم تصميمها باستخدام HTML5 وJavaScript وCSS، وهذا يجعل من السهل على جوجل تشغيل هذه التطبيقات على نظام KaiOS وضمان استخدام الهواتف العادية لخدمات جوجل.

لقد تم شحن أكثر من 40 مليون هاتف بنظام KaiOS حتى الآن، وفقًا ل TechCrunch، وهذا رقم مثير للإعجاب لسوق الهواتف التقليدية الذي لا يزال قويًا على الرغم من أن الهواتف الذكية تستحوذ على غالبية مبيعات الهاتف.



كانت شركة جوجل تعمل على تقليل المساحة التي يستغلها نظام أندرويد على الهواتف لكي يتوافق نظام أندرويد مع الأجهزة ذات مساحة 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ويعتبر هذا أمر جيد بالنسبة للهواتف الذكية منخفضة التكلفة. ولكن أندرويد لا يزال يستهلك مساحة تخزين تبلغ 3 جيجابايت في حين ان أجهزة KaiOS مثل Nokia 8110 Banana تأتي بذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت وذاكرة داخلية بسعة 4 جيجابايت.

قد يحل نظام أندرويد في النهاية محل KaiOS إذا استمرت شركة جوجل في العمل لجعله أكثر فعالية أو إذا وصل إجمالي تكلفة مواد الأجهزة إلى مستوى منخفض بما فيه الكفاية حتى لا يكون هناك حاجة إلى الهواتف العادية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية