أفضل هواتف أندرويد ذات الشاشات كبيرة الحجم لعام 2018

أفضل هواتف أندرويد ذات الشاشات كبيرة الحجم لعام 2018
أفضل هواتف أندرويد ذات الشاشات كبيرة الحجم لعام 2018

شهدت أسواق الهواتف الذكية مؤخرًا انتشارًا كبيرًا للهواتف ذات الشاشات كبيرة الحجم والتي تحمل اسم فابلت Phablet أو جهاز نصف لوحي حيث أنها تُعد أكبر من الهواتف التقليدية وأصغر من الأجهزة اللوحية وتأتي غالبًا بشاشة مقاسها أكبر من 6.0 إنش ولا تزيد عن 7.0 إنش، يُفضل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية استخدام هذه الهواتف، وبما أن تحديد أفضل هواتف أندرويد بات شيئًا صعبًا بسبب تنوع العلامات التجارية المتوفرة في الأسواق والمنافسة الشرسة بين الشركات المصنعة.

لذلك سنقدم لكم اليوم أفضل هواتف أندرويد ذات الشاشات كبيرة الحجم  لعام 2018.

1- هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس

يقدم هاتف  جالاكسي إس 9 بلس جميع مزايا الهواتف الذكية التي يبحث عنها المستخدم مع شاشة كبيرة بالفعل لتستوعب كل شيء، حيث يمكنك الحصول على أداء سريع بفضل مواصفات الهاردوير المتقدمة بالإضافة إلى جميع ميزات الأجهزة الحديثة التي تتوقعها مثل: الشحن اللاسلكي وفتحة بطاقة SD ومنفذ سماعة الرأس ومقاومة الماء والغبار ومستشعر بصمات الأصابع وماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجه، وخدمة Samsung Pay التي تعد أفضل خدمة للمدفوعات عبر الهاتف وغيرها من الخدمات الأخرى، كما أنه متوفر بثلاثة ألوان.

تصمم سامسونج هواتفها لتكون جذابة لأكبر جمهور ممكن، وهذا يجعل  جالاكسي إس 9 بلس هاتفًا رائعًا لأي شخص. كما أنه يتميز بشاشة كبيرة وجميلة وهي الأفضل من حيث الصناعة حيث يأتي بشاشة مقاسها 6.2 إنش SuperAmoled بدقة +QHD، ولكن مع حواف صغيرة جدًا ومنحنية.

يتميز جالاكسي إس 9 بلس بكاميرا جديدة كلياً فهي تأتي مع جهاز استشعار يعمل على معالجة وتنقية الصور بالإضافة إلى تحديد التفاصيل الدقيقة، كما تقدم الكاميرا أفضل مزيج من الضوء والتفاصيل في لقطات مختلفة، حيث ركزت سامسونج على الكاميرا بشكل كبير في هاتف جالاكسي إس 9 بلس، فقدمت كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، إحداهما بفتحة عدسة متغيرة f/1.5 والأخرى بفتحة عدسة f/2.4، لتقدم الكاميرا أفضل اللقطات خاصة في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

كما يوفر الهاتف أداء أسرع من خلال معالج كوالكوم سنابدراجون 845  ثماني النواة ولكنه يدعم شريحة اتصال واحدة، أما النسخة العاملة بمعالج Exynos 9810 ثماني النواة فهي تدعم شريحتي اتصال.

ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجا بايت، ومساحات تخزين داخلية مختلفة تصل إلى 256 جيجابايت قابلة للتوسعة عن طريق بطاقة Micro SD، مع بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير/ساعة.

يعتبر هاتف جالاكسي إس 9 بلس هو أفضل هواتف أندرويد ولكن إذا كنت لا تهتم بحجم الشاشة الأكبر لأي سبب من الأسباب يمكنك ببساطة شراء هاتف جالاكسي إس 9  الأصغر والأقل تكلفة مع الحصول على نفس تجربة الاستخدام الأساسية مع بعض التغييرات القليلة فقط.

7 أسباب لشراء هاتف جالاكسي إس 9 بلس:

  • يعتبر أفضل هواتف أندرويد في فئة الهواتف ذات شاشة كبيرة الحجم بجميع المقاييس
  • من الأجهزة الأنيقة والجميلة مع خيارات ألوان المتعددة
  • يتمتع بمواصفات عالية  وميزات مثل العزل المائي، والشحن اللاسلكي والمزيد
  • يأتي بسعة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت، بالإضافة إلى فتحة بطاقة SD
  • يتمتع بكاميرا مزدوجة تلتقط صورًا رائعة
  • يأتي بسماعات مزدوجة ومقبس سماعة الرأس
  • متوفر في كل مكان ويعمل مع جميع الشبكات

3 أسباب لعدم الشراء:

  • الكثير من التطبيقات والميزات غير الضرورية
  • سرعة تحديث البرامج على المدى الطويل تعتبر مصدر قلق
  • قد يكون من الصعب استخدام الشاشة المنحنية

خلاصة القول: إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل هاتف أندرويد يحمل كل المميزات التي ترغب فيها بالإضافة إلى أنه يتمتع بشاشة كبيرة الحجم فابحث عن هاتف جالاكسي إس 9 بلس.

2- هاتف جوجل بيكسل 2 إكس إل:

حتى الآن لا يوجد هاتف مثالي تتوافر فيه احتياجات الجميع، فإذا كان هاتف جالاكسي إس 9 بلس يتمتع بمواصفات عالية وميزات إضافية كثيرة ولكن يعيبه تحديثات نظام التشغيل فهاتف جوجل بيكسل 2 إكس إل يقدم لك أفضل تجربة ممكنة على نظام التشغيل أندرويد، فالهاتف تنتجه شركة جوجل وهي الشركة المالكة والمطورة لنظام التشغيل أندرويد، والتي أصبحت جادة في تجربة المستخدم وتصميم الواجهة حيث تظهر بالفعل مع نظام أندرويد أوريو 8.1 على هاتف بيكسل 2 إكس إل الذي يوفر سرعة في الأداء وسلاسة في الاستخدام كما أنه يتكامل تمامًا مع تطبيقات جوجل وخدماتها، وهذه هي الميزة الأساسية التي تميز هاتف بيكسل 2 إكس إل في منافسة أفضل هواتف أندرويد.

وبالنسبة للشاشة فيأتي الهاتف بشاشة مقاسها 6 إنش وبدقة 1920×1080 بكسل ومن نوع AMOLED، وهي أصغر من شاشة هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس التي حجمها 6.2 إنش.

كما يأتي بيكسل 2 إكس إل بتصميم أنيق مع مواصفات داخلية قوية، وميزة مقاومة الماء والغبار وفقًا لمعيارIP67، بالإضافة إلى ميزات نظام التشغيل وتطبيقات جوجل، مع ثلاث سنوات من التحديثات المضمونة، لذلك تشتهر هواتف جوجل بالاحتفاظ بأدائها لفترة أطول من معظم هواتف أندرويد المنافسة.

مواصفات الهاتف الداخلية عالية حيث يعمل بمعالج ثماني النوى من كوالكوم سنابدراجون 835، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت، مع 64 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، إضافة إلى بطارية بسعة 3250 ميلي أمبير/ساعة لتوفر لك يوم كامل من الاستخدام.

تمتاز هواتف بيكسل 2 إكس إل بأنها صاحبة أفضل كاميرا حيث حققت أفضل مجموع نقاط على مؤشر DxOMark Mobile، فهي تأتي مع كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابكسل مع مثبت صورة بصري OIS وإلكتروني EIS، كما يتضمن كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

إذا كان هناك عيب في هاتف بيكسل 2 إكس إل فهو أنه لا يحتوي على منفذ سماعة الرأس ولا يدعم الشحن اللاسلكي ولا يدعم وجود فتحة بطاقة SD وإذا كنت معتادًا على الحصول هذه الميزات في هواتف أخري فلن تجدها هنا.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

خلاصة القول: باستخدام هاتف بيكسل 2 إكس إل ستتمتع بأفضل تجربة لنظام أندرويد من جوجل مباشرةً، حيث يدعم مواصفات هاردوير رائعة ودائمًا ما يحصل على أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد وأكثرها أمانًا، مع كاميرا عالية الجودة يمكن لأي شخص الاستمتاع بها، ولكن يعيبه أن حجم شاشته أصغر من منافسه جالاكسي إس 9 بلس وأنه محدود التوافر.



شيء آخر: على الرغم من أننا نوصي باستخدام هاتف بيكسل 2 إكس إل الأكبر حجمًا، ولكن هاتف بيكسل 2 الأصغر والأرخص يتمتع أيضًا بنفس المواصفات بالإضافة إلى إنه سهل الاستخدام باليد الواحدة.

3- هاتف ون بلس 6 :

يقدم هاتف ون بلس 6 نفس تجربة هذه الهواتف الأخرى المنافسة في قائمة أفضل هواتف أندرويد ولكنه يتميز بأنه أقلهم سعرًا حيث يمكنك الاستمتاع بكل مواصفات أفضل هواتف أندرويد المنافسة فقط  بسعر 529 دولارًا.

حتي مع انخفاض السعر يتمتع هاتف ون بلس 6 جاء بشاشة OLED مقاسها 6.28 إنش مع وجود Notch في أعلى الشاشة، ويعمل بمعالج ثماني الأنوية سنابدراجون 845 من شركة كوالكوم، وهو المعالج الأسرع من حيث الأداء حتى الآن، بالإضافة إلى وجود كاميرتين خلفيتين إحداهما زجاجية ذات مظهر أنيق وكاميرا أخري جديدة أكبر، حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 وكاميرا أخرى بدقة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7، وهو يعتبر أحد أفضل خيارات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بالنسبة للسعر والمواصفات. أضف إلى ذلك حصوله على تحديثات البرامج بسرعة مع دعمه أحدث إصدارات أندرويد حتى الآن مثلما هو الحال مع هاتفي جوجل بيكسل 2 إكس إل وجالاكسي إس 9 بلس.

خلاصة القول: هاتف ون بلس 6 هو الهاتف الذي يمكنك شراؤه إذا كنت ترغب في الحصول هاتف ذا تصميم أنيق وأداء سريع وشاشة كبيرة الحجم بسعر رخيص.

4- هاتف هواوي بي 20 برو:

أهم ما يُميز هاتف هواوي بي 20 برو هو الكاميرا حيث أنه أول هاتف ذكي بثلاث كاميرات خلفية طورتهم هواوي بالتعاون مع شركة لايكا Leica مع دعم تقنيات متطورة مبتكرة للذكاء الإصطناعي لجعل تجربة الكاميرا نابضة أكثر بالحياة.

الكاميرا الأساسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 ،والثانية بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 ومزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome)، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، مع ميزة التقريب البصري، بالإضافة إلى مستشعر الصور الحساس لالتقاط صور ذات إضاءة منخفضة بمعدل حساسية ضوء يصل إلى 102400 ISO، مع دعم التركيز التلقائي اعتمادًا على الليزر والتعرف على الوجه والتباين والعمق، كل ذلك بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 لالتقاط صور ذاتية “سيلفي” مميزة.

كما يأتي الهاتف بشاشة مقاسها 6.1 إنش، وهو أصغر قليلاً من سامسونج جالاكسي إس 9 بلس، مع وجود Notch في أعلى الشاشة الذي يمنحك مساحة أكبر للعرض على الشاشة أيضًا.

كما يعتبر بي 20 برو هو هاتف هواوي الأكثر روعة وجمالًا، بدءًا من برمجياته المحسّنة والتركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي  حيث يعمل بمعالج كيرين 970 الذي صممته هواوي ويتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ARM Cortex، كما يتضمن وحدة معالجة عصبية مستقلة (NPU) التي تمكنه من العمل أسرع بـ 25 مرة، مع معالج رسوميات Mali-G72 MP12 لتقديم مستويات أداء فائقة، بالإضافة إلى التصميم المذهل ذا حواف دائرية من الزجاج وألوان جديدة مفعمة بالحيوية، ويحمل بطارية سعتها 4000 ميللي أمبير/ساعة.

خلاصة القول: مع ثلاث كاميرات خلفية مذهلة بالإضافة إلى واجهة المستخدم EMUI التي تُقدم مزايا مدهشة يمكنك الحصول على هاتف هواوي بي 20 برو من أجل صور مثالية.

5- هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8

يعتبر هاتف جالاكسي نوت 8 هاتفًا رائعًا ولكن مع استعراض ميزات ومواصفات جالاكسي إس 9 بلس سنجد إنه أفضل هواتف أندرويد من حيث مواصفات اللوحة الإلكترونية التابعة له ويأتي ببطارية أكبر وكاميرا أحدث ومعالج أسرع وجسم مضغوط قليلاً.

يأتي جالاكسي نوت 8 بشاشة مقاسها 6.3 إنش وهي أكبر شاشات النوت على الإطلاق، ومدعوم بمعالج ثماني النوى من كوالكوم سنابدراجون 835، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة وتأتي بدقة 12 ميجابيكسل لكل عدسة، والبطارية سعة 3300 ميلي أمبير/الساعة.

تعتبر الميزة الوحيدة التي تجعل نوت 8 هو الأفضل هي دعمه القلم الضوئي S Pen الذي يحمل الكثير من المزايا التي تجعل من تجربة استخدام الهاتف مريحة وفعالة للغاية.

خلاصة القول: إذا كنت بحاجة إلى استخدام قلم S Pen، فسيكون هاتف جالاكسي نوت 8 هو اختيارك الأفضل بين أفضل هواتف أندرويد .

شيء آخر: سيتم الإعلان عن نوت 9 في شهر أغسطس القادم – إذا كنت تستطيع الانتظار لشراء الإصدار الأحدث، فإننا نوصي بالتوقف حتى ذلك الحين.

النتيجة النهائية:

يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس هو أفضل هواتف أندرويد بشاشة كبيرة الحجم “فابلت” ويعمل بنظام أندرويد لأنه يوفر أفضل تجربة استخدام ويتمتع بميزات أكثر مع شاشة كبيرة الحجم، كما أنه متوفر في كل مكان ومن أي شركة شحن أو بائع تجزئة يمكنك تخيله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث جديد لتطبيق Skype لسطح المكتب بتصميم يشبه نسخة الهواتف
التالى من الآن فصاعداً.. واتساب أصبح يدعم خاصية الملصقات