أخبار عاجلة
هاتف سامسونق القادم قد يستطيع تصوير فيديو بدقة 8K -
مراجعة ميت 20 و 20 برو: ماهي الإيجابيات والسلبيات ؟ -

شاهد: تحطم وانفجار صاروخ ياباني أثناء انطلاقه

شاهد: تحطم وانفجار صاروخ ياباني أثناء انطلاقه
شاهد: تحطم وانفجار صاروخ ياباني أثناء انطلاقه

اشتعل صاروخ ياباني من طراز مومو 2 في لهبه بعدما فشل الصاروخ في الإقلاع في منطقة تايكي بشمال جزيرة هوكايدو اليابانية يوم السبت الموافق 30 يونيو عام 2018، ووفقًا لوكالة كيودو اليابانية للأنباء فقد فشلت عملية الإطلاق وتحطم الصاروح على الأرض واشتعلت به النيران بعد ثوان قليلة من انطلاقه.

 

كان من المفترض أن ينطلق صاروخ مومو 2 الذي طورته شركة انترستيلر تكنولوجيز إلى الفضاء بسرعة 100 كيلومتر (62 ميل)  من بلدة تايكي اليابانية الوقعة بجزيرة بأقضى شمال اليابان ولكنه فشل في الانطلاق.

 

أظهرت لقطات تلفزيونية أن الصاروخ البالغ طوله عشرة أمتار (33 قدمًا) ارتفع قليلًا عن منصة الانطلاق قبل أن يهبط على الأرض ويختفي في كرة نارية مشتعلة وأظهرت لقطات بثها التلفزيون العام أن الصاروخ أصبح متفحمًا من شدة لهب النيران الخاصة بانطلاقه.

 



 

لم يتسبب الحادث بأي إصابات بشرية، وأكد تاكاهيرو إناغوا رئيس شركة انترستيلر تكنولوجيز أن الصاروخ قد عانى من خلل بالمحرك الرئيسي، واعتذر عن الفشل وقال إن فريقه سيجمع الحطام لتحليل المشكلة وتحسين الصاروخ.

 

بدأ المشروع في عام 2005 من قبل رائد الأعمال المستقل تاكافومي هوري-مؤسس شركة خدمات الانترنت لايفدور- وقد انضم إليه مجموعة من الصحفيون العلميون وغيرهم من مشجعي الاستثمار في مجال الفضاء ومحاولة تطوير صاروخ صغير وخفيف الوزن ومنخفض التكلفة لإرسال أقمار صناعية إلى الفضاء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراجعة ميت 20 و 20 برو: ماهي الإيجابيات والسلبيات ؟
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج