لعبة Cyberpunk 2077 … كل ما نعرفه منذ E3 2018 حتى الآن

كشف ستوديو CD Projekt Red الستار بداية شهر يونيو الماضى فى معرض E3 2018 عن تحفته المنتظرة بشدة Cyberpunk 2077, وظهرت اللعبة فى صورة رائعة من خلال العرض الدعائى لها, مما أضاف المزيد من التشويق والإثارة والترقب عند اللاعبين لمعرفة المزيد عنها.

Cyberpunk 2077 Wallpaper

Cyberpunk 2077 هى اللعبة القادمة من ستوديو CD project Red أصحاب السلسة الرائعة الشهيرة The Witcher, وتم الإعلان عنها منذ ستة سنوات وهى لعبة من نوع RPG من منظور الشخص الأول مبنية على لعبة من ألعاب الطاولة تعرف ب Cyberpunk 2020. وكما أظهر العرض الدعائى أن اللعبة ستكون فى المستقبل وبالتحديد فى عام 2077 حيث التكنولوجيا المتقدمة التى كما قدمت الرفاهية للبشر, أصبحت هى اللعنة التى أصابته.

وتدور أحداث اللعبة فى إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية التى تضج بأحداث العنف ويعيش العديد من ساكنيها تحت خط الفقر. ولكن ليست هذه فقط معلوماتنا عن اللعبة, لأن بعض الأشخاص تثنى لهم مشاهدة مقاطع لعب والحصول على أخبار جديدة.

إليكم كل جديد عرفناه عن Cyberpunk 2077 منذ معرض E3 حتى هذه اللحظة.

  • اللعبة فى طور Pre-Alfa

وجود اللعبة فى طور Pre-Alfa يعنى أنها قيد التطوير ولكن يعنى أيضاً أنها فى مراحلها البدائية وأنها تحتاج وقت طويل لنصل لمرحلة التجارب من قبل اللاعبين.

  • بطل Cyberpunk 2077

سيحمل بطل اللعبة إسم “V” بغض النظر عما إذا كان رجل أو إمرأة ويمكن للاعب تكوين شخصية بطل اللعبة عن طريق العديد من خيارات التعديل المتاحة.

  • عالم Cyberpunk 2077

ستحتوى اللعبة على عالم مهول على حد وصف المطورين CD Projekt Red وسوف يتم الكشف عن أجزاء هذا العالم للاعبين شيئاً فشيء خلال اللعب ومع تطور القدرات للشخصية الرئيسية.

  • لن يكون هناك فرق بين اللعبة والعرض الدعائى

أكد الاستوديو المطور أن اللعبة ستظهر كما ظهرت فى العرض الدعائى من حيث قوة الرسومات والحركة وكذلك ستكون هناك ردود أفعال طبيعية من الشخصيات المحيطة عن طريق الذكاء الإصطناعى الخاص بمحرك اللعبة على سبيل المثال توجيه الأسئلة أو الغضب أو عرض المساعدة.

Cyberpunk 2077 In-Game - CD Projekt Red

  • فئات اللعب للشخصيات

لن تكون هناك أى فئات للشخصية الرئيسية ولكن سيكون هناك ثلاثة مسارات لتطوير القدرات وهذه القدرات مستوحاه من ثلاثة فئات من لعبة الطاولة Cyberpunk 2020 :



  1. Net Runner وستكون قدرات هذه الشخصية هى القرصنة والقدرة على إختراق الأنظمة والشبكات حيث أن المدينة كلها تعتمد بشكل أساسى على الأنظمة الإلكترونية.
  2. Techy وستكون قدرات هذه الشخصية هى الأجهزة المتطورة والخبرة فى صنعها والتعامل معها.
  3. Solo وهو المقاتل المأجور الذى يجيد التعامل مع الأسلحة.

وستكون هناك العديد من فرص التطوير والحصول على قدرات أكبر بإستخدام النقاط التى يربحها اللاعب خلال اللعب. وسيقابل بطل الشخصية خلال اللعب باقى فئات لعبة الطاولة Cyberpunk 2020 وعددهم ستة فئات.

  • ستكون هناك شخصيات مصاحبة لبطل اللعبة

سيتلقى بطل الشخصية المساعدة من شخصيات أخرى ستصاحبه خلال مهام اللعبة ومن الأرجح أن هذه الشخصيات هى من فئات لعبة الطاولة Cyberpunk 2020.

  • Cyberpunk 2077 ستحمل طور لعب جماعى

بعد العديد من الأسئلة التى وجهت إليهم, أكد المطورين أنهم يقومون بكل الجهود ليكون هناك طور لعب جماعى باللعبة ولن يكون منفصل عن اللعبة الأساسية.

  • Cyberpunk 2077 موجهة للبالغين

أكد ستوديو CD Projekt Red أن اللعبة موجهة لمجتمع اللاعبين البالغين حيث أنها ستحتوى على مشاهد عنف وكذلك تعري مما يجعلها غير مناسبة للمراهقين أو الأطفال.

  • لا يمكنك قيادة المركبات الطائرة

أظهر العرض الدعائى فى أكثر من مشهد أن هناك مركبات طائرة مستقبلية وأن هناك معارك تتم من خلالها ولكن وللأسف تم تأكيد أن هذه المركبات لايمكن شرائها وقيادتها داخل اللعبة ولكن ستكون هناك مهام يكون بطل اللعبة داخل إحدى هذه المركبات لكن دون التحكم بها.

  • يمكنك شراء وقيادة السيارات, الدراجات النارية و حتى الدراجات الهوائية

ستحتوى اللعبة على العديد من وسائل التنقل ومنها السيارات المستقبلية والدراجات الهوائية وستكون هناك مهام بها قتال بالأسلحة أثناء القيادة.

  • لا علاقة ل Cyberpunk بأى شخصية من شخصيات The Witcher

ظهرت مؤخراً بعض الشائعات عن وجود شخصيات سلسلة The Witcher داخل اللعبة, ولكن تم نفى هذه الشائعة من الاستوديو المطور.

Cyberpunk 2077 In-Game 2 E3 2018

والجدير بالذكر أن أول إعلان عن لعبة Cyberpunk 2077 كان فى عام 2013 ومن المرجح – حسب الشائعات – أن ترى النور فى بداية عام 2020 على الرغم من وجود أمل فى صدور اللعبة قبل هذا الموعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية