أخبار عاجلة
"ناسا" ترصد غيوما غير طبيعية على المشتري -
ألفابِت تقدم إنترنتّها المنطادي في كينيا -
مالطا تخطط لإطلاق أول بورصة لامركزية في العالم -

آلية عمل تقنية هواوي التي سترفع قوة هاتفك بتحديث بسيط

آلية عمل تقنية هواوي التي سترفع قوة هاتفك بتحديث بسيط
آلية عمل تقنية هواوي التي سترفع قوة هاتفك بتحديث بسيط

كشفت هواوي عن تقنية GPU Turbo مطلع الشهر الماضي، والتي قالت أن من شأنها رفع الأداء 60% وتخفيض استهلاك الطاقة 30%، رغم أن هذه اﻷرقام لا تعبر سوى عن اﻹختبارات اﻷولية للتقنية الجديدة التي ستشق طريقها إلى هواتف المستخدمين خلال شهري أغسطس ونوفمبر عبر تحديث جديد، واليوم سوف نستكشف معاً طريقة عمل التقنية.

استطاعت الشركة أن تحقق هذه النتائج الممتازة من توفير في الطاقة وزيادة في اﻷداء عبر تغيير الطريقة التي تتواصل بها برامج عرض وتشغيل اﻷلعاب وملفات الفيديو مع معالجات كيرين المختلفة من هواوي. 

بما أن أداء اللعبة يقاس بعدد اﻹطارات في الثانية، يتطلب كل إطار جديد كمية كبيرة من موارد معالج العمليات ومعالج الرسوميات، إلا أنه غالبا ما يعرض الإطار الجديد الصورة نفسها.



وهكذا، قامت هواوي لاحقا بتطوير خوارزمية ذكية تبلغ المعالجين بالصور الجديدة التي يحتاج اﻹطار أن يقوم بعرضها دون إستهلاك الموارد على شيء معروض مسبقا، ما يعني استهلاك موارد أقل مع زيادة كفاءة أداء المعالجات في هواتف الشركة الرائدة والمتوسطة.

إقرأ أيضاً: هواوي تعلن موعد إطلاق تقنية زيادة قوة هواتفها

هذا وتقوم هواوي حالياً باختبار التحديث الجديد على عدة أجهزة للبحث عن أية مشاكل قد تسببها إضافة الخوارزمية الجديدة إلى النظام، وفور اﻹنتهاء من ذلك، سيصل التحديث إلى كافة هواتف الشركة الصينية التي تعمل بمعالجات كيرين 960 و970، كما أنه من المتوقع أن يأتي معالج كيرين 980 القادم من هواوي مع أداء أعلى أيضا بفضل التقنية الذكية الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونق لم تقم بتحديث جوالاتها إلى أندرويد 8.0 حتى الآن !
التالى مايكروسوفت توقف تطوير هاتف سيرفس القابل للطي