آبل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا لإستيراد رقاقات المودم من شركة MediaTek، وفقا لتقرير جديد

آبل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا لإستيراد رقاقات المودم من شركة MediaTek، وفقا لتقرير جديد
آبل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا لإستيراد رقاقات المودم من شركة MediaTek، وفقا لتقرير جديد

iPhone X TrueDepth Face ID

أوضحت إشاعة في الأسبوع الماضي أن شركة آبل لا يمكنها حاليا قطع تعاملاتها مع شركة كوالكوم بالكامل، ولكن يبدو أنها قد تبدأ في القيام بذلك في المستقبل القريب من خلال التعامل أكثر مع شركة Intel لإستيراد رقاقات المودم المستخدمة في هواتف iPhone منها، ومن خلال التعامل أيضا مع شركة MediaTek. وبالنظر إلى أن شركة آبل تميل إلى التعامل مع عدة موردين بين الحين والآخر، فهذه لم تكن فكرة سخيفة تمامًا.

ومع ذلك، وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من موقع DigiTimes، فيبدو أن شركة آبل لم تتخذ بعد قرار ما إذا كانت ستستخدم رقاقات المودم التابعة لشركة MediaTek في هواتفها الذكية أم لا. هذا وفقا لمصادر تقول بأن شركة آبل ” لن تقوم ” بإتخاذ قرار نهائي بخصوص هذا الموضوع حتى تتمكن الشركتان من التوصل إلى نوع من التوافق فيما يتعلق بخريطة طريق المنتج وتطوير التكنولوجيا والجهود التعاونية.



ومع ذلك، في هذه الأثناء يبدو أنه من المحتمل أن تتطلع آبل إلى اختبار القدرات الإنتاجية لشركة MediaTek. ويقول تقرير DigiTimes بأن شركة MediaTek قد أصبحت جزءًا من سلسلة التوريد التابعة لشركة آبل باعتبارها واحدة من الشركات التي تزودها برقاقات WiFi الخاصة التي يتم استخدامها في مكبر الصوت الذكي HomePod. ما إذا كان هذا اختبارًا أم مجرد مصادفة لا يزال أمرًا غير واضح، لذلك سيتعين علينا الانتظار لنرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

في الوقت الراهن، سيبدأ السباق لإنشاء موديمات 5G لدعم شبكات الجيل الخامس التي من المتوقع أن تصبح متاحة في العام المقبل. تعمل شركة Intel على ذلك، ونفس الأمر ينطبق على شركة MediaTek، ولكن يبقى أن نرى من سيكون المورد الرئيسي لأبل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل قامت مايكروسوفت للتو بالتشويق لجهازها اللوحي القابل للطي ” Andromeda “
التالى دراسة : امتلاك جهاز ايفون أو ايباد دليل على الثراء