شركة Dell تقرر أن تصبح شركة عامة من جديد لسداد ديونها بمعدل أسرع

شركة Dell تقرر أن تصبح شركة عامة من جديد لسداد ديونها بمعدل أسرع
شركة Dell تقرر أن تصبح شركة عامة من جديد لسداد ديونها بمعدل أسرع

Dell company

قد يتذكر بعضكم أن شركة Dell قد تحولت إلى شركة خاصة في العام 2013 بعد عملية شراء بقيمة بلغت 25 مليار دولار من قبل المؤسس والرئيس التنفيذي Michael Dell وشركة Silver Lake للاستثمارات. كانت هناك تقارير منذ بضعة أشهر تفيد بأن الشركة كانت تفكر في طرح أسهمها للاكتتاب العام من جديد. ووفقًا لتقرير جديد، فسوف تصبح شركة Dell شركة متداولة علانية مرة أخرى بعد الإستغناء عن أسهم بقيمة 22 مليار دولار مما سيسمح لكل من Michael Dell و Silver Lake بالتخلص من حمل الشركة.

ينطوي مسار شركة Dell على أن تصبح شركة متداولة علنًا مرة أخرى على بيع الأسهم الخاصة بها والتي ستوفر ” فئة جديدة ” من الأسهم العامة في البورصة. سيتم تداول الأسهم الجديدة في بورصة نيويورك. وتقول شركة Dell بأن القيمة السوقية الإجمالية لهذه الحركة تبلغ 21.7 مليار دولار.



تمكّن الصفقة الشريكين من ترسيخ سيطرتهما على برنامج VMWare الذي حصلتا عليه عندما استحوذت Dell على شركة EMC في العام 2015. وستمكّن هذه الخطوة شركة Dell من سداد ديونها بمعدل أسرع مما كانت قادرة عليه حتى الآن.

أشارت التقارير السابقة إلى أن شركة Dell تفكر أيضًا في اندماج عكسي غير معتاد، حيث كانت الشركة ستبيع نفسها لشركة VMWare. إهتمت شركة Dell بطرح عام أولي إلى جانب ” مجموعة من الإحتمالات الأخرى ” قبل أن تستقر على قرار تداول الأسهم في البورصة الذي أعلنت عنه اليوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج