أخبار عاجلة
هاتف سامسونق القادم قد يستطيع تصوير فيديو بدقة 8K -
مراجعة ميت 20 و 20 برو: ماهي الإيجابيات والسلبيات ؟ -

شركة اتش تي سي تستغني عن 25% من موظفيها بواقع 1500 وظيفة

شركة اتش تي سي تستغني عن 25% من موظفيها بواقع 1500 وظيفة
شركة اتش تي سي تستغني عن 25% من موظفيها بواقع 1500 وظيفة

خططت شركة اتش تي سي التايوانية المصنعة للهواتف الذكية لتخفيض ربع قوتها العاملة عالميًا من خلال خفض وظائف وحدات التصنيع في تايوان في محاولة منها لإدارة مواردها بشكل أفضل وذلك لمواجهة المبيعات المتناقصة في الفترة الأخيرة.

 

تُشير تخفيضات الوظائف إلى وجود زوبعة جديدة لصانع الهواتف الذكية التايواني الذي كان ضمن قائمة أفضل عشر هواتف مبيعًا على مستوى العالم لكنه شهد تراجعًا في السوق واسط منافسة شديدة بين أبل وسامسونج والمنافسين الصينيين.

 

تعمل الشركة على تخفيضها لحوالي 1500 وظيفة في وحدتها الصناعية في تايوان ويمثل ذلك ربع العاملون الذين انضموا إلى الشركة اعتبارًا من يونيو الماضي وفقًا بيانات صادرة من الشركة، وأكدت كذلك على أن هذه الخطوة تعتبر تحسينًا لمنظمات التصنيع في تايوان وتتيح الخطة إدارة أكثر فعالية ومرونة.

 



سيتم الانتهاء من تسريح العمال بحلول نهاية سبتمبر، وتعد هذه الخطوة جزءًا من خطة أوسع نطاقًا لتجمع بين هواتف HTC الذكية وأعمال الواقع الافتراضي تحت قيادة مشتركة في كل منطقة، ويأتي ذلك بعد صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار في أواخر عام 2017 والتي بموجبها نقلت شركة اتش تي سي ما يقرب من 2000 موظف -معظمهم من مهندسوا أجهزة الهاتف- إلى شركة الفابت وهو الأمر الذي أثار شكوك الكثيرين حول الشركة التايوانية على المدى الطويل.

 

تستمر عملية تراجع شركة اتش تي سي وسط انخفاض عائداتها ومبيعاتها حيث سجلت الشركة انخفاضًا بنسبة 55.5% في إيرادات أبريل على أساس سنوي وانخفضت بنسبة 46.7% في مبيعات شهر مارس.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايكروسوفت تعلن رسمياً عن موعد إطلاق لعبة Crackdown 3
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج