أخبار عاجلة
تطبيقات لسرطان الثدي تساعد في الكشف و العلاج -

موقع Adidas الرسمي يتعرض للإختراق مما أدى لتسريب بيانات ملايين العملاء

موقع Adidas الرسمي يتعرض للإختراق مما أدى لتسريب بيانات ملايين العملاء
موقع Adidas الرسمي يتعرض للإختراق مما أدى لتسريب بيانات ملايين العملاء

adidas-store-1

غالبًا ما يستهدف القراصنة العلامات التجارية الكبرى، وهذه المرة قرروا إستهداف العلامة التجارية الألمانية الشهيرة Adidas. أكدت الشركة أن موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت قد تعرض للاختراق مما أدى إلى سرقة بيانات ملايين العملاء. لقد سرق القراصنة ملايين سجلات العملاء. ومع ذلك، تقول شركة Adidas أنه لم يتم سرقة أي تفاصيل متعلقة ببطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء في هذا الاختراق.

اكتشفت Adidas أن طرفًا غير مصرح له قد تمكن من الوصول إلى خوادمها وبياناتها المسروقة أواخر الشهر الماضي. بدأت الشركة في إبلاغ العملاء عن ذلك بالأمس، ولا تزال الشركة تحقق في حيثيات هذا الاختراق. وترى الشركة أنه تم تسريب أسماء المستخدمين فقط، وكلمات المرور المشفرة، ومعلومات الاتصال الخاصة ببضعة ملايين من عملائها.

يذكر أنه لم يتم تسريب البيانات الصحية وتفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء. ونظرًا إلى أنه تم تسريب معلومات الاتصال، فمن المرجح أن تقوم الشركة بالإتصال بأولئك الذين اشتروا المنتجات من موقع الشركة في الولايات المتحدة حتى يتمكنوا من الاطلاع على هذا الاختراق.



قالت الشركة في بيانها الرسمي : ” بدأت Adidas على الفور في اتخاذ خطوات لتحديد نطاق المشكلة وتنبيه المستهلكين المعنيين. تعمل Adidas مع الشركات الرائدة في مجال الأمن المعلوماتي وسلطات إنفاذ القانون للتحقيق في القضية “.

من الأفضل تغيير كلمة المرور لحساب Adidas الخاص بك إذا قمت بعملية شراء من خلال متجر Adidas في الولايات المتحدة. وإذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور في مكان آخر، فمن الأفضل تغييرها هناك أيضًا.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزمة نظارة الواقع الإفتراضى المطورة HTC Vive Pro متاحة الآن
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج