مواصفات وسعر Vivo Z1i بشاشة ايفون اكس

قامت شركة فيفو الصينية بالكشف عن الجوال الجديد Vivo Z1i و الذي حصل على تصميم يشبه ايفون اكس من حيث الشاشة الكاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي منها بالاضافة الى الكاميرا الخلفية المزدوجة ذات التصميم العمودي ، ليست شركة فيفو هي الهويدة التي قامت بتقليد شركة ابل في تصميم هاتفها و لكن العديد من شركات التقنية قامت بذلك بداية من العام الحالي 2018 .

شركة فيفو الصينية في شهر مايو الماضي قامت بالكشف عن جوال يدعى Vivo Z1 و الان قامت بالكشف عن Vivo Z1i و الفارق بينهم يأتي في بعض المواصفات مثل الذاكرة الداخية و الكاميرا الامامية اما عن التصميم و الشكل فهو متطابق بنسبة كبيرة ، الجوال الجديد Vivo Z1i يأتي ضمن الفئة المتوسطة من حيث المواصفات و الرخيصة السعر و هذا الار هو ما يميز منتجات شركة فيفو .

تصميم و مواصفات فيفو Vivo Z1i : 
على الرغم من ان الجزء الخلفي من الهاتف يبدو لامع الا انه مصنوع من البلاستيك بينما الاطراف فهي من المعدن و الواجهة الامامية مصنوعة من الشاشة ، شاشة هذا الجوال تأتي بمقاس 6.26 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 403 بيكسل لكل انش .



تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 84.1% بينما تبلغ طول و عرض الشاشة 19:9 ، بينما حصل الجوال على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.1 بالاضافة الى واجهة نظام التشغيل Funtouch OS 4.0 ، الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل و التي تتمتع بخاصية التركيز التلقائي .

و العدسة الثانية فهي بدقة 2 ميجابكسل و الهدف منها هو الحصول على عزل و ضباب على الخلفية ، و يمكن لهذه الكاميرا التقاط صور بانوراما و صور HDR مع فلاش ليد اما عن تصوير مقاطع الفيديو فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميجابكسل .

ذاكرة التخزين في هذا الجوال ممتازة حيث الذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و معالج الجوال ثماني النواه بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 636 بينما بطارية الجوال 3260 ملم امبير .

الجوال يتميز بامكانية اضافة شريحتي اتصال و كذلك التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع كما ان وزن الجوال ليس ثقيل 149 جرام و البلوتوث من الجيل الرابع و يأتي مستشعر البصمة في الجانب الخلفي من الجوال ، هذا الجوال سيطرح في الاسواق بخيارين من الالوان ” الاسود ، الاحمر ” اما السعر فهو 250 يورو و هو ما يعادل 1000 ريال تقريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج