أخبار عاجلة

هل تسمح جوجل للآخرين بالتجسس على رسائلك على Gmail؟

هل تسمح جوجل للآخرين بالتجسس على رسائلك على Gmail؟
هل تسمح جوجل للآخرين بالتجسس على رسائلك على Gmail؟

إلى جانب خرق البيانات وخصوصية المستخدمين الذي ارتكبته عدد من الشركات الكبيرة في عام 2018 يبدو أن هناك وافداً جديداً سينضم إلى هؤلاء الشركات.

 

ماذا فعلت جوجل؟

 

أفاد تقرير نشر في 2 تموز/يوليو الحالي بأن جوجل سمحت لمطوري تطبيقات وبرمجيات أخرى بالوصول إلى الصندوق الوارد للعديد من حسابات تطبيق البريد الإلكتروني Gmail، وتأتي هذه الأخبار بعد عام من إعلان جوجل وتأكيدها حماية خصوصية المستخدمين ومنع خرق بياناتهم.

 



وأوضح التقرير أن كلاً من الماسحات الحاسوبية والموظفين في شركات التطوير تم السماح لهم بقراءة رسائل Gmail، وقد راجعت شركتان – Edison Software و eDataSource Inc – مجموعة من مئات رسائل البريد الإلكتروني لتطوير البرمجيات.

 

وحصل المطورون على وصول لحسابات Gmail عندما سجل المستخدمون دخولهم إلى البريد الإلكتروني، حيث يطلب من المستخدمين الموافقة على نموذج معين للوصول إلى تطبيقات مختلفة أو أدوات من حساب جوجل ، وتشمل هذه الموافقة السماح بقراءة رسائلهم، لكن التقرير أوضح أيضاً أن هناك العديد من النماذج المشابهة التي لا توضح أنه سيتم قراءة رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين، وهذا يعني أنه قد يوجد العديد من المستخدمين الذين خرقت بياناتهم ورسائلهم دون علمهم.

 

على أي حال، ردت جوجل على هذا الأمر من خلال التصريح بأنها تعطي الإذن للمطورين المخول لهم، وتقوم جوجل بشكل اعتيادي بالتحقق من أن المطور ذو سمعة جيدة وما إذا كانت البيانات الإضافية منطقية ومهمة للشركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 يحصلان على لون جديد، وهو الأزرق الجليدي
التالى الشركات التي ساعدت سامسونج في تصنيع شاشة الهاتف القابل للطي