أخبار عاجلة
جالكسي نوت 9 تؤكد حجم بطاريته “الضخمة” رسميا -
سوني تكشف عن أقوى مستشعر كاميرا للهواتف -

خطأ كبير في موقع فيسبوك يلغي حظر الأشخاص الذين حظرتهم من قبل

خطأ كبير في موقع فيسبوك يلغي حظر الأشخاص الذين حظرتهم من قبل
خطأ كبير في موقع فيسبوك يلغي حظر الأشخاص الذين حظرتهم من قبل

قد تجد صديقك الذي حظرته من الوصول إلى مشاركاتك عبر موقع فيسبوك الآن أمامك في تعليقاتك ويتابعك وكأن لم يكن هناك حظر بالأساس، فقد كشفت شركة فيسبوك عن علّة أثرت على إعدادات الخصوصية الخاصة بحوالي 800 ألف مستخدم وسمح هذا الخطأ للمستخدمين الذين تم حظرهم على فيسبوك وماسنجر أن يصبحوا غير محظورين عندك وبدون أي تنبيه لك.

 

وفقًا لبيان فيسبوك حول هذه المسألة، فإن 83% من الأشخاص المتضررين من هذا الخطأ كان لديهم شخص واحد فقط تم حجبه مؤقتًا بينما تم إلغاء حظر أكثر من شخص بنسسبة 17% لمن اشتكوا من هذه المشكلة.

 

لم يتمكن المستخدمون الذين تم إلغاء حظرهم من مشاهدة المحتوى الذي شاركه الحاظر مع أصدقائه من قبل وكذلك لم يعيد الخطأ أي اتصالات لصديق قد تم قطعها، فقد يكون المستخدمون الذين تم حظرهم قادرين على الاتصال بشخص ما عبر ماسنجر وقد يتمكنوا كذلك من رؤية المشاركات التي تم مشاركتها بصفة عامة للجميع.



 

بينما يتم إصلاح هذه المشكلة التي ألغت حظر بعض المستخدمين لدى مستخدمين آخرين ، فإن الخطأ كان نشطًا لمدة 8 أيام مما أثر على المستخدمين من الفترة 29 مايو إلى 5 يونيو، وأوضح فيسبوك ما حدث على تويتر، ويتم تخزين البيانات المرئية في فيسبوك في صورة أزواج وهذا ما حُذف مع بعض الارتباطات من فيسبوك وماسنجر مما تسبب في ضياع إعدادات الحظر للمستخدمين المتأثرين.

 

عندما تواصلت منصة Mashable  مع فيسبوك أخبرت المنصة بأن الخطأ كان عشوائيًا وعالميًا وقد أثر على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شبكة تويتر توفر الآن للمستخدمين إمكانية تسجيل الدخول بإستخدام مفاتيح USB الآمنة
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج