أخبار عاجلة

تسريبات جديدة عن جهاز سامسونج اللوحي Galaxy Tab S4 المرتقب

تسريبات جديدة عن جهاز سامسونج اللوحي Galaxy Tab S4 المرتقب
تسريبات جديدة عن جهاز سامسونج اللوحي Galaxy Tab S4 المرتقب

بينما ينتظر الجميع الإعلان عن هاتف سامسونج الجديد Galaxy Note 9 في خلال شهر وهو موعد أقرب من الموعد المعتاد لإعلان سامسونج عن هاتفها الجديد من سلسلة النوت, تعمل سامسونج في صمت على جهاز لوحي جديد قد يخطف هو الآخر الأنظار تجاهه. الجهاز الجديد هو سامسونج Galaxy Tab S4 والذي ستعلن عنه سامسونج خلال مؤتمر IFA 2018 في بداية شهر سبتمبر المقبل وبحسب التسريبات فإن الجهاز اللوحي الجديد لن يكون كسابقيه من أجهزة سامسونج اللوحية بل سيحتوي على تغييرات كثيرة.

وتظهر التسريبات كما هو موضح في الصورة في الأسفل صورة لجهاز لوحي يشبه تصميم جهاز Tab S3 والذي أعلن عنه في العام الماضي خلال معرض MWC 2017 كما تظهر بعض التغيرات التي سنناقشها معكم.



أغلب التغييرات في التصميم تتواجد في شاشة الهاتف حيث نلاحظ حواف صغيرة مقارنة بالأجهزة السابقة من نفس السلسلة مما يعني إننا سوف نحصل على شاشة بحجم أكبر حيث سيكون حجم الشاشة 10.5 بوصة بدل من 9.7 بوصة في Tab S3 ولعل اختيار هذا الحجم جاء لمنافسة جهاز أبل اللوحي iPad Pro والذي يحمل نفس حجم الشاشة.

من أفضل التغيرات التي سنشاهدها في الجهاز الجديد هو إزالة الزر الأمامي في الهاتف ليسمح أن تشغل الشاشة مساحة أكبر من سطح الهاتف وبإزالة الزر يختفى مستشعر بصمة الإصبع من سطح الجهاز ليبقى مكانه مجهولا حيث لم تظهر الصور الأولية مكان لمستشعر بصمة الإصبع في ظهر الهاتف فهل تنوي سامسونج جعل المستشعر مدمج في الشاشة؟ نعلم جميعا أن سامسونج أجلت خططها لدمج المستعر مع الشاشة حتى العام المقبل ليتواجد مع هاتفها المنظر Galaxy S10 ولكن ربما تفاجئنا سامسونج وتضيفها في هذا الجهاز لتجعله أول جهاز لوحي ببصمة مدمجة في الشاشة, وعلى كل حال لا يجب على المستخدمون أن يقلقوا حيث أن Tab S4 مزود بمستشعر قزحة العين والذي اثبت كفاءته مع هواتف سامسونج الأخير Note 8 و S9. كما أن الجهاز سيعمل كسابقيه من سلسلة Tab S بشاشة OLED.

للأسف فإن المواصفات التقنية للهاتف لن تكون الأفضل فسامسونج ستوفر المواصفات العليا لهواتف العام الماضي بداخل جهازها اللوحي الجديد فالجهاز يأتي بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 و4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 64 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية وبنظام تشغيل اندرويد Oreo بإصدار 8.1 كما افادت التسريبات أن Tab S4 سيدعم أجهزة Dex مثل أخر الهواتف من سلسلتي Note و S.

أما سعر الهاتف فالأمر لم يتضح حتي الآن وغالبا سيكون علينا الإنتظار حتي الإعلان الرسمي فى سبتمبر المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مارك زوكربيرج يأمر المسؤولين التنفيذيين في الفيسبوك بالتوقف عن إستخدام هواتف iPhone
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج