أخبار عاجلة
كيفية فرمتة الآيفون -
كيفية تحويل صورتك إلى ملصق واتساب -
بحث عن شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية -

أفضل تطبيقات آبل ستور خلال العشر سنوات الماضية

أفضل تطبيقات آبل ستور خلال العشر سنوات الماضية

قامت شركة آبل في عام 2008 باطلاق متجر تطبيقات آبل ستور او ” آب ستور , او متجر تطبيقات IOS , هذه الاسماء جميعها المنتشره بين مستخدمي هواتف الايفون والايباد .

ومن ذلك الوقت وحتى هذا العام 2018 شهد المتجر العديد من التغييرات , كما شهد المتجر اطلاق العديد من التطبيقات على مدى هذه السنوات العشر , واحتفالاً بالذكرى العاشرة على إطلاق متجر iOS Apps , كشفت شركة التحليلات والاحصائيات appannie على التطبيقات الاكثر تحميلات خلال السنوات الـ 10 الماضية على متجر آبل ستور وكان ترتيبها كما يلي : –

  • فيسبوك / FACEBOOK

بالرغم من مشاكل تسريب بيانات المستخدمين التي لاحقت شركة وعملاقة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، إلا ان تطبيقها قد تصدر الساحة بين تطبيقات “آيفون” في العالم ، وبحسب احصائيات موقع  appannie جرى تحميل “فايسبوك” بنحو 29.4 مليون مرة خلال الربع الاول من هذا العام .

  • مسنجر فيسبوك / Facebook Messenger

وحصل على المركز الثاني مباشره ايضا تطبيق التراسل الفوري مسنجر فيسبوك ” Facebook Messenger ” والذي يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي نظام التشغيل IOS .



  • يوتيوب / YouTube

شركة جوجل كان لها نصيبها في المركرز الثالث وذلك من خلال تطبيق يوتيوب المملوك للشكرة والذي حصل على المركز الثالث من حيث أكثر التطبيقات تحميلا خلال السنوات الماضية وحتى الان .

  • انستقرام / Instagram

منذ قيام شركة فيسبوك بشراء تطبيق انستقرام بصفقة قدرت قيمتها السوقية بنحو مليار دولار اصبحتطبيق التواصل المصور من التطبيقات المتميزة في مجال التواصل الاجتماعي , كيف لا وهو يملك حاليا مليار مستخدم نشط شهري مع 400 مليون مستخدم نشط شهري لميزة قصص انستقرام , كل هذه الاسباب جعلت من هذا التطبيق يحتل المركز الرابع ضمن التطبيقات الاكثر تحميلا عى متجر تطبيقات آب ستور .

  • واتساب  / WhatsApp Messenger

في المركز الخامس ايضا واصلت فيسبوك هيمنتها على التطبيقات الاكثر تحميلا على هواتف الايفون والايباد من خلال تطبيق واتساب المملوك لها .

اما التطبيقات الخمس الاخرى فهي كما يلي :-

  1. خرائط جوجل .
  2. سناب شات .
  3. سكايب .
  4. وي شات .
  5. QQ .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة HTC Vive Focus تخرج من الصين وتشق طريقها للأسواق العالمية
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج