الولايات المتحدة تبدأ في رفع الحظر عن شركة ZTE

الولايات المتحدة تبدأ في رفع الحظر عن شركة ZTE
الولايات المتحدة تبدأ في رفع الحظر عن شركة ZTE

رفعت وزارة التجارة الأمريكية جزءًا من الحظر المفروض على شركة ZTE مؤقتًا، وهو الحظر الذي أغلق الشركة بالكامل منذ حوالي ثلاثة أشهر. وبعد دفع غرامة قدرها 1 مليار دولار، أصبحت شركة ZTE معتمدة من قبل الولايات المتحدة لمواصلة دعم الكثير من المعدات والأجهزة المستهلكة، ويهدف ذلك إلى إبقاء البنية الأساسية في وضع التشغيل والسماح لشركة ZTE بتسليم تصحيحات الأمان إلى هواتفها ومنتجاتها الأخرى.

سيدوم هذا التخفيف حتى شهر أغسطس، ولم يتم توضيح ما سيحدث بعد ذلك، ولكت يفيد موقع Bloomberg بأن شركة ZTE من المتوقع أن تلتزم بالاتفاق الذي أبرمته مع الحكومة الأمريكية بحلول ذلك الوقت، مما يعني أن الحظر قد يتم رفعه بالكامل. وكانت ZTE قد تلقت هذا الحظر في بداية شهر أبريل الماضي بسبب فشلها في متابعة العقوبات التي تلقتها بسبب نقل معدات أمريكية إلى إيران وكوريا الشمالية بطريقة غير شرعية.

لقد ظلت ZTE في حالة خمول منذ تعرضها لهذا الحظر التجاري، حيث انها غير قادرة على شراء الأجزاء والمعدات الضرورية اللازمة لتشغيل وبيع منتجاتها. من المفترض ان يسمح أمر وزارة التجارة لشركة ZTE على الأقل بالاستئناف جزئيًا للعمليات، على الرغم من انه يبدو انها ستسمح لشركة بالصيانة وإفادة العملاء فقط.

لا تزال هناك فرصة لإلغاء الحظر على الإطلاق وأن تسير الأمور بشكل مختلف قليلاً عن خطط الجميع. لقد صوت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح إعادة فرض الحظر على شركة ZTE، لكن لا يزال غير واضح ما إذا كان هذا الانقلاب سيتحول إلى قانون ام لا، خصوصًا بعد ان دعا الرئيس ترامب إلى إبرام صفقة من شأنها رفع هذا الحظر.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذا السبب غضبت النساء من أحدث هواتف آيفون
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية