مطوري الطرف الثالث يسمح لهم بفحص رسائل المستخدمين على Gmail، وفقا لتقرير جديد

مطوري الطرف الثالث يسمح لهم بفحص رسائل المستخدمين على Gmail، وفقا لتقرير جديد
مطوري الطرف الثالث يسمح لهم بفحص رسائل المستخدمين على Gmail، وفقا لتقرير جديد

Google Gmail

نظرًا إلى أن Gmail عبارة عن خدمة مجانية للبريد الإلكتروني، فمن المنطقي أن تحتاج شركة جوجل إلى إيجاد طريقة لكسب المال من هذه الخدمة، أليس كذلك؟ يتم ذلك من خلال عرض الإعلانات المستهدفة للمستخدمين والتي تتماشى مع الأشياء التي تعجبهم، وقد كانت شركة جوجل تقوم بعمل مسح للرسائل الخاصة بالمستخدمين لمعرفة ما هي الأشياء التي يهتمون بها. لقد أوقفت شركة جوجل هذه الممارسات منذ فترة، ولكن يبدو أن الجميع لا يقوم بذلك.

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن مطوري الطرف الثالث لا يزالون يقومون بإجراء مسح للرسائل الإلكترونية الخاصة بمستخدمي Gmail بموافقة من شركة جوجل بطبيعة الحال. ما زاد الطين بلة هو أن عمليات المسح هذه لا يتم تنفيذها بالضرورة بواسطة الخوادم بحيث إتضح أن هناك بعض الحالات التي كان فيها الموظفون البشريون من شركات الطرف الثالث يقومون بإجراء مسح للرسائل الإلكترونية.

ومع ذلك، هذا ليس شائنًا بقدر ما قد تظن لأنه يتم إجراء المسح للرسائل الإلكترونية باستخدام تطبيقات كان يجب على المستخدمين منحها الإذن. وفقا للتقرير، يبدو أنه من الشائع بالنسبة للشركات فحص الرسائل الإلكترونية للمستخدمين، على الرغم من أننا نفترض بأنه لا ينبغي لمثل هذه الممارسات أن تكون شائعة.



بالنسبة إلى الأشخاص الذين يهمهم هذا الأمر، فبإمكانك الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لحساب Google الخاص بك، ثم التوجه إلى قسم ” تسجيل الدخول والأمان | Sign-in & Security ” وتحديد ” التطبيقات التي لها حق الوصول إلى الحساب “. من هناك، ستتمكن من رؤية جميع التطبيقات التي يمكنها حاليًا الوصول إلى حساب Google الخاص بك، ويمكنك إزالة بعضها إذا لم تعد تستخدمها أو إذا لم تكن مرتاحًا لها.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تركز على الأداء بدلًا من التصميم في هاتف Galaxy Note 9
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج