هل سنرى هاتف ايفون باتصال 5G العام المقبل؟

هل سنرى هاتف ايفون باتصال 5G العام المقبل؟
هل سنرى هاتف ايفون باتصال 5G العام المقبل؟

بعد سنوات من الإثارة والأخبار اقتربنا من المراحل النهائية التي ستصبح بعدها شبكات الجيل الخامس 5G أمراً واقعاً، وستصل الهواتف الذكية الأولى التي تدعم هذه الشبكات في عام 2018 لكن السؤال الأبرز هو متى ستصبح هذه الشبكات ميزة سائدة في الهواتف.

 

وفي ضوء التقنيات الموجودة حالياً فإن إضافة رقاقات 5G إلى جهاز ما يتطلب بعض التغييرات التصميمية، ناهيك عن أننا لا نزال على بعد سنوات من أن تصبح شبكات الجيل الخامس منتشرة بشكل واسع على الهواتف الذكية، مما يرجح أننا لن نراها على هاتف رائد في 2019.

 

وهذا الأمر صحيح بالنسبة لابل التي كانت بشكل عام أبطأ من غيرها بإضافة التقنيات اللاسلكية لايفون، فحتى هاتف ايفون اكس الذي يكلف 1000$ لا يدعم تقنيات LTE المتقدمة التي تراها على هواتف اندرويد بسعر 500$، وبالطبع فإن ابل تصرح بأنها ستضيف تقنيات لاسلكية أسرع عندما تنتشر هذه التقنيات بشكل واسع، لكن ذلك لا يعطينا أملاً كبيراً بخصوص رؤية هاتف ايفون يدعم 5G في عام 2019.



 

من الناحية الأخرى، أفاد تقرير نشره موقع Digitimes أن ابل تدرس رقاقات مودم 5G مصممة من MediaTek بدلاً من الشركات المعتادة مثل انتل وكوالكوم من أجل استخدامها على هواتف ايفون 2019.

 

وقد كشفت MediaTek عن مودم Helio M70 والذي أوضحت أنه سيكون متوافقاً مع معايير 3GPP الخاصة بشبكات الجيل الخامس، ويعد ذلك نقطة قوة للشركة كونها أول من سيطلق مودم 5G في السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرامة قاسية بقيمة 5 مليار دولار تتعرض لها شركة جوجل، فما السبب؟
التالى سامسونج وإل جي يستهدفان زيادة المبيعات بإطلاق هواتف كثيرة