عملية الإستحواذ الأحدث من الفيسبوك ستساعدها على مكافحة الأخبار الكاذبة

عملية الإستحواذ الأحدث من الفيسبوك ستساعدها على مكافحة الأخبار الكاذبة
عملية الإستحواذ الأحدث من الفيسبوك ستساعدها على مكافحة الأخبار الكاذبة

Facebook-Smart-Phone-App

الشبكات الإجتماعية الكبيرة مثل الفيسبوك تعاني كثيرًا من مشكلة الأخبار المزيفة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الفيسبوك تسمح للمستخدمين بمشاركة جميع أنواع المقالات، حتى إذا لم تكن صحيحة. لقد قامت الفيسبوك بخطوات جريئة وهامة لمكافحة مشكلة الأخبار الكاذبة عن طريق إطلاق مجموعة من أدوات الإبلاغ، ولكن يبدو أن عملية الإستحواذ الأخيرة التي قامت بها الشركة ستساعدها في معالجة المشكلة بشكل أكثر فعالية.

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع TechCrunch، فيبدو أن الفيسبوك قامت مؤخرًا بالإستحواذ على شركة ناشئة متخصصة في الذكاء الإصطناعي تدعى Bloomsbury تعمل على معالجة اللغات الطبيعية. ووفقا للفيسبوك، فإن عملية الإستحواذ هذه ستشهد إنضمام فريق هذه الشركة إلى الفيسبوك لتعزيز جهود الشركة في معالجة اللغات الطبيعية، ومساعدة الشركة على فهم اللغة الطبيعية وتطبيقاتها.



في حين أن الفيسبوك لم تكن صريحة بما فيه الكفاية لإخبارنا بأنها ستقوم بإستخدام تكنولوجيا هذه الشركة لمكافحة الأخبار الكاذبة، فإن تقرير TechCrunch يشير إلى أنها ستستخدم تكنولوجيا Bloomsbury لهذا الغرض بالضبط. وبالإضافة إلى ذلك، لن يكون من الصعب التفكير في إمكانية استخدام الذكاء الإصطناعي وأدواتها في هذا الجانب. ويشير التقرير أيضًا إلى أن المؤسس المشارك لشركة Bloomsbury ورئيس قسم الأبحاث، السيد Sebastian Riedel قام كذلك بإنشاء شركة ناشئة منفصلة تدعى Factmata متخصصة في مكافحة الأخبار الكاذبة.

هل كل هذا يكفي؟ نحن نفترض بأننا سننتظر ونرى. لم يتم ذكر التفاصيل المالية للصفقة ولكن تردد بأن الفيسبوك دفعت من 23 إلى 30 مليون دولار للإستحواذ على شركة Bloomsbury.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إليكم أول نظرة على الكيفية التي سيبدو بها نظام Android 9 Pie على الهاتف +Galaxy S9
التالى هذا الملف بنظام ويندوز يسجل كلمات مرورك