أخبار عاجلة
سوني تكشف عن أقوى مستشعر كاميرا للهواتف -

سامسونق تطور تقنية FaceID للحاق بآبل

سامسونق تطور تقنية FaceID للحاق بآبل
سامسونق تطور تقنية FaceID للحاق بآبل

أفاد بيان لمكتب براءات الاختراع الأمريكي تسجيل سامسونج لبراءة اختراع بشأن قارئ بصمة الوجه ثلاثي الأبعاد.

رغم أنّ آبل كانت أول من قدمت التعرّف ثلاثي على الوجه بإطلاقها ميزة Face ID بآيفون X العام الماضي بعد تطويرها لشهور طويلة، يبدو أنّ سامسونج تطور من تقنيتها منذ سنوات أيضا، حيث تم إيداع ملف البراءة في 2014.

وقد يعزو تأخر سامسونج في تقديم التعرّف ثلاثي الأبعاد بأحد أجهزتها إلى أنّه أكثر تعقيدا، حيث يظهر ملف براءة الاختراع عدة وظائف للنظام، منها: تتبع حركة العين، كاشف الحركة، الرؤية الليلية، استشعار ثلاثي الأبعاد لـ”وقت الرحلة” وهو عبارة عن قياس الزمن المستغرق من أشعة الضوء للانعكاس من على كل نقطة بالصورة ثم العودة إلى مستشعر الكاميرا مرة أخرى للتعرف على عمق كل نقطة في الصورة، كما يقصد بالرؤية الليلية هنا عمل النظام في البيئة المظلمة.



سيشمل نظام سامسونج مستشعرين جديدين إضافة إلى مصدر ضوء الأشعة تحت الحمراء والكاميرا البيومترية، وفي حين تتعامل الوحدتين الجديدتين مع المعلومات المستلمة داخليا، يقوم مصدر ضوء الأشعة تحت الحمراء بتسليط الضوء على وجه المستخدم ليتم تجميع الأشعة المنعكسة من قبل مستشعر الكاميرا، كما ستقوم الكاميرا الأمامية كذلك بإمداد النظام بمعلومات عن عين المستخدم، كونها مغلقة أو محجوبة بنظارات شمسية مثلا.

يُذكر أنّ التسريبات بشأن جالكسي نوت 9 لم تلمح إلى دعم هكذا قارئ بصمة للوجه، ما يعني ترجيح رؤيته في هاتف الذكرى العاشرة جالكسي S10، هذا إن تمكنت سامسونج من إنجاز تطويره.

المصدر: PatentlyApple

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حان وقت الشعور بمكونات الواقع الافتراضي أثناء اللعب
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج