إنتل تكشف عن أولى الأسماء الرسمية لمعالجات الجيل التاسع..تعرف عليها

في خطوة تؤكد على قرب إطلاق الجيل التاسع, قامت إنتل بتحديث لائحة المعالجات التي لديها والتي تعرضها لنا عادة كمستند PDF لتضع فيها بعض من اولى أسماء معالجاتها الجديدة من الجيل التاسع. حتى الان لا نعلم على ماذا سيستند هذا الجيل, هل سيكون من نفس المعمارية أم سيكون هناك تحديث على المعمارية مع دقة تصنيع جديدة…هذا الامر سنعرفه حالما نحصل على المزيد من المعلومات.

في الوقت الحالي كلنا يعلم أن الجيل الثامن أطلق لكي يواجه جديد AMD, حيث دخلت إنتل لاول مرة مع عائلة معالجات i5 و i7 بعالم الانوية المضاعفة لتطلق معالجات سداسية النواة كأول مرة لها ضمن فئة Mainstream, ففي سابق كانت تعتمد على مع هذه الفئة على معالجات رباعية النواة و ثنائية النواة. مع الجيل الثامن اتسع هذا الامر ليشمل دخول الانوية سداسية النواة على خط فئة Mainstream.

بعد التهديد المتواصل من معالجات AMD Ryzen خاصة مع الجيل الثاني منها والتي اتت بترددات أعلى مع بعض المميزات الإضافية وبدقة تصنيع جديدة شعرت إنتل بنوع من الخطر من تلك المعالجات لتسرع بعملية تطوير وإصدار الجيل التاسع المقرر وفقاً لخطة إنتل ان يتفوق فيه على AMD…هل هذا ممكن؟ صراحة لا يمكن معرفة ذلك إلا في حالة صدور المعالجات ورؤية نتائجها, لكن بشكل عام نتوقع ان تحاول إنتل أن تسيطر على المعالج الأقوى في السوق ضمن فئة Mainstream فهذا هو اهم ما تريده إنتل وربما يتحقق ذلك مع أول معالج لها بثمانية أنوية ضمن فئة Mainstream.



طبعاً هي أطلقت معالجات بعدد أنوية تصل حتى 22 نواة أو 18 نواة مع معالجات السيرفرات او HEDT ولكن حالما نتحدث عن معالجات Mainstream فهي المرة الاولى بالنسبة لها. التوزيع كان على الشكل التالي سلسلة معالجات Coffee Lake S (6+2) و Coffee Lake S (4+2) هي عبارة عن معالجات من الجيل الثامن, الوافد الجديد لها سيكون معالجات الجيل التاسع التي ستشمل مبدئياً تشكيلة من معالجات Core i3/i5 حيث لم تكشف إنتل عن i7 بعد رغم حديثنا عن بعض معالجتها في وقت سابق.

تشكيلة المعالجات المكشف عنها هي: Core i3-9000/Core i3-9100/Core i5-9400/Core i5-9400T/Core i5-9500/Core i5-9600/Core i5-9600K. كل هذه المعالجات هي معالجات مكتبية يتوقع أن تعمل على نفس اللوحات الحالية بشريحة Z370 أو Z390 بسوكيت LGA 1151, ولربما يكون هناك شرائح جديدة تطلق بالتزامن مع إطلاق هذه المعالجات, فمع إنتل ليس هناك شيء مستحيل.

أين Core-i9-9XXX؟

من الواضح أن إنتل لا تريد الكشف عن أي تفاصيل تخص تلك المعالجات التي ستحمل 8 أنوية كما أصبح معروف اليوم بفضل التسريبات السابقة التي كنا نحن في عرب هاردوير قد تابعناها معكم فمعالج Core i9-9900K سيأتي مع 8 انوية و 16 مسار, معالج Core i7-9700K مع 6 انوية و 12 مسار, ومعالج Core i5-9600K مع 6 انوية و 6 مسارات.. بالنسبة للجدول التالي ستلاحظ مواصفات كل المعالجات المذكورة بالتفاصيل. منها معالج Core i5-9600K القادم مع 6 انوية وبتردد 4.5GHz مع استهلاك 95 واط, بينما معالج Core i5-9400 فهو قادم مع 6 انوية أيضاً ولكن بتردد 4.1GHz باستهلاك 65 واط.

في حالة اطلقت إنتل معالج بثمانية انوية هل تعتقد أننا بحاجة كلاعبين لكل هذه القوة؟ ام ما سيكون اختيارك نحو معالج بستة انوية؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Apple Watch Series 4 ستأتي مع شاشة بدقة أعلى من الطرازات السابقة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية