آبل تشارك إحصاءات متجر App Store بحلول الذكرى السنوية العاشرة

كشفت شركة آبل عن العديد من الأرقام والتفاصيل الجديدة حول تطبيقات الاشتراك في تقرير يحتفل بالذكرى العاشرة لمتجر آب ستور App Store، إذ يصادف يوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز الذكرى السنوية العاشرة لمتجر تطبيقاتها، الذي ظهر لأول مرة في عام 2008، وتضمن 500 تطبيق فقط، حيث أصبح المتجر بمثابة ظاهرة ضخمة لم تتوقعها الشركة، مع الإشارة إلى حصوله على  500 مليون زائر أسبوعيًا.

وحددت الشركة أهم المعالم وأكثرها إثارة ضمن متجر App Store على مر السنين، وقال فيل شيلر Phil Schiller، نائب رئيس الشركة للتسويق في جميع أنحاء العالم: “في العقد الأول من عمره، تجاوز متجر App Store جميع توقعاتنا من حيث تضمنه التطبيقات المبتكرة التي حلم بها المطورون وصولًا إلى الطريقة التي جعل بها العملاء التطبيقات جزءًا من حياتهم اليومية، وهذه هي البداية فقط، لا يمكننا أن نفخر أكثر بما أنشأه المطورون وماذا تخبئه السنوات العشر القادمة”.

وأدخلت الشركة على مر السنين إضافات مثل الكاميرا ونظام تحديد المواقع العالمي وآبل باي Apple Pay مما أتاح للمطورين إنشاء تطبيقات أكثر قوة، وسمح متجر التطبيقات للمطورين، سواء كان فريق تطوير مكون من شخص واحد أو استوديوهات كبيرة، بإنشاء وتطوير وتوزيع التطبيقات التي سيتم الوصول إليها فيما بعد بمئات الآلاف، إن لم يكن الملايين من المستخدمين حول العالم، ويتم اليوم الوصول إلى متجر التطبيقات من قبل مليار مستخدم.

كما تحدثت عملاقة كوبرتينو عن الخصوصية، إذ تعتبر حماية خصوصية المستخدم أمرًا في غاية الأهمية في نظام آبل، لذا، اهتمت الشركة منذ البداية بتقديم إرشادات واضحة للمطورين ورعايتهم بعناية لسوق تطبيقات آمنة وموثوق بها لضمان أفضل تجربة ممكنة للعملاء في جميع أنحاء العالم لاكتشاف التطبيقات، وساعدت التحديثات المستمرة للأجهزة والبرامج مطوري تطبيقات iOS في تطوير برامج محدثة باستمرار.

وتمكنت فئة تطبيقات الألعاب من كسر الحدود، ويشهد كل من المستخدمين والمطورين الإمكانيات الحقيقية لمنصة آبل مع تطوير المزيد من الألعاب، حيث سمحت الادوات القوية التي يوفرها نظام التشغيل آي أو إس iOS من اقتراب الألعاب بشكل مستمر إلى مستوى ألعاب منصات الألعاب المخصصة وأجهزة الحاسب المكتبية من حيث الرسوميات، مما يوفر تجربة ألعاب لا مثيل لها لأكثر من مليار عميل من 155 دولة حوال العالم.

ولاحظت الشركة خطوات كبيرة خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلق بعمليات الشراء والاشتراك ضمن التطبيق، مما يوفر دعمًا للمطورين، ومع طرح طريقة الشراء داخل التطبيق في عام 2009، أصبح بإمكان العملاء تنزيل التطبيق ثم الدفع لفتح مستويات مختلفة ووظائف جديدة، مما يسمح لمزيد من الناس بتجربة التطبيقات الجديدة قبل الالتزام بشرائها، ومع حلول يونيو/حزيران 2010، تم دفع مليار دولار لمطوري البرامج والتطبيقات.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



وبدأ متجر التطبيقات في عام 2011 بدعم تطبيقات الاشتراك، ووسعت آبل الدعم لجميع الفئات بحلول عام 2016، بما في ذلك الألعاب والاطفال والصحة واللياقة البدنية، وهناك الآن أكثر من 28 ألف تطبيق iOS تقدم اشتراكات، بما في ذلك Netflix و LinkedIn و Dropbox، مما يجعل من السهل على ملايين العملاء الجدد الاشتراك أو إلغاء الاشتراك من هذه الخدمات على الفور.

وارتفعت الاشتراكات بنسبة 95 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، وحقق مطورو البرامج أكثر من 100 مليار دولار من خلال متجر التطبيقات، وأصبح الاتجاه السائد هو الابتعاد عن الوسائط التقليدية والاتجاه نحو الخدمات الرقمية، حيث تتمتع شركات مثل Netflix و Hulu و YouTube و HBO بشعبية كبيرة، وأصبح المستخدمون يشاهدون المحتوى الترفيهي الآن على الأجهزة المحمولة بدلاً من أجهزة التلفزيون أكثر من أي وقت مضى.

وتعد الإنتاجية والتعليم على نظام iOS وتحديدًا على حواسيب آيباد اللوحية iPad بمثابة أحد الأسواق المثيرة للجدل، والتي لا تزال تعمل عليها الشركة، حيث يمكن للعملاء الاستمتاع بأكثر من 1.3 مليون تطبيق مصمم خصيصًا لأجهزة آيباد، مما يسمح بالإبداع أثناء التنقل خارج المكتب.

ويعتبر منهج اللياقة البدنية واحدًا من أقوى نقاط تميز ساعة آبل الذكية Apple Watch، إذ بوجود تطبيقات مثل النشاط Activity والتكامل مع HealthKit أصبح بإمكان المطورين تزويد المستخدمين بالمعلومات التي يحتاجونها للبقاء في صحة جيدة أو حثهم على عيش حياة أفضل وأكثر صحة.

وجرى استخدام أدوات Apple ResearchKit و CareKit من قبل أكثر من 500 طبيب وباحث طبي من أجل الدراسات السريرية التي شملت 3 ملايين مشارك عبر حالات تتراوح من مرض التوحد ومرض باركنسون إلى إعادة التأهيل في المنزل بعد الجراحة والعلاج الطبيعي، وبفضل هذه الأدوات المبتكرة، أصبح العملاء قادرين بشكل متزايد على استخدام تطبيقات iOS و Apple Watch لمراقبة صحتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب جديد يؤكد قدوم الهاتف Xiaomi Mi A2، وقد يحصل ذلك في المستقبل القريب
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج