أخبار عاجلة
Sony تعلن عن منصة PS4 Pro جديد للعبة Marvel’s Spiderman -
عرض جديد للعبة SoulCalibur 6 يؤكد عودة شخصية Voldo -
خطوات تسريع عمل أجهزة أندرويد.. إليك الطريقة -
هل ستستبدل جوجل اندرويد بنظام “فوشا”؟ -

لماذا ستأتي آيفونات 2019 بكاميرا خلفية ثلاثية ؟

لماذا ستأتي آيفونات 2019 بكاميرا خلفية ثلاثية ؟
لماذا ستأتي آيفونات 2019 بكاميرا خلفية ثلاثية ؟

لطالما عبّر تيم كوك -الرئيس التنفيذي لآبل- عن إعجابه الشديد بالواقع المعزز وما يمكن أنّ تقدمه تطبيقاته في طورها المتقدم، لكن حتى الآن لم نرى سوى وظيفة قياس أبعاد الأشياء التي ستأتي بتطبيق الكاميرا بنظام iOS 12، وهذا على وشك أن يتغير من العام القادم.

فقد أفادت صحيفة كورية أنّ آبل أوكلت شركة JSCK مهمة تجميع وتجهيز كاميرا تتمتع باستشعار ثلاثي الأبعاد لتضاف إلى الكاميرا الخلفية المزدوجة بهواتف آيفون المستقبلية، وغالبا بأحد هواتف آيفون 2019 كما ذكر وأفاد تقرير بلومبيرج قبل فترة.

أضاف التقرير أنّ الكاميرا الثالثة ستقوم بوظيفة مشابهة للكاميرا الأمامية بآيفون X، والتي تستطيع تجميع بيانات “العمق الحقيقي” للوجه (التعرف على الوجه من منظور ثلاثي الأبعاد) باستخدام أشعة تحت الحمراء لرسم ومقارنة وجه المستخدم بالصور التي سبق مسحها لفتح قفل الهاتف أو محاكاة تعابير الوجه بشخصيات أنيموجي.

ومع ذلك، فإن الكاميرا الثالثة التي تطورها JSCK لن تستخدم الأشعة تحت الحمراء، إذ سيتم استخدامها لمسح أشياء على مسافات بعيدة والتعرف عليها، وهذا ما سوف يساعد الشركة كثيرا في تطوير تطبيقات الواقع المعزز.



فإن نجحت الشركة الكورية في تطوير هكذا كاميرا تتعرف على الأشياء من منظور ثلاثي الأبعاد، يتوقع أن يبدأ الإنتاج الشامل نهاية النصف الثاني 2019 أو في الوقت المناسب لدعمها بواحد من آيفونات العام القادم.

ومع ذلك، فإن آبل لن تلتزم بأي شيء تجاه JSCK إن لم تثبت الأخيرة نفسها بتطوير الكاميرا مبكرا من العام القادم حسب مصدر مطلع.

المصدر: ETNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب الصورة الرسمية الأولى للجهاز اللوحي Galaxy Tab A 8.0 2018
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج